أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مظاهرات لمؤيدي “مرسي” في الذكرى الثانية للإطاحة به والمشاركون رفعوا لافتات كتب عليها “3 يوليو- الشعب يُسقط الانقلاب”
إعلان

مظاهرات لمؤيدي “مرسي” في الذكرى الثانية للإطاحة به والمشاركون رفعوا لافتات كتب عليها “3 يوليو- الشعب يُسقط الانقلاب”

القاهرة : اللواء الدولية

نظم معارضون للنظام الانقلابى ، بعد صلاة الجمعة، مظاهرات في القاهرة، وعدة مدن، منددين بأحكام الإعدام الأخيرة بحق قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، ومقتل آخرين، وذلك في الذكرى الثانية للإطاحة بأول رئيس مدني منتخب في البلاد، محمد مرسي، في الـ3 من يوليو/تموز 2013 .

وتأتي مظاهرت اليوم، في إطار الأسبوع الثوري الجديد الذي دعا إليه “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد لمرسي، تحت شعار “الانقلاب هو الإرهاب سنكسركم”. 

ففي القاهرة، شهدا حيا “عين شمس”، و”المطرية”، مظاهرات شارك فيها العشرات، رافعين لافتات كتب عليها “انزل”، و”3 يوليو- الشعب يُسقط الانقلاب”، و”3 يوليو – انتهت اللعبة”. 

في المقابل، شهدت عدة ميادين بالعاصمة، حالة استنفار أمني في الذكرى الثانية للإطاحة بمرسي، حيث تجوب المدرعات والآليات العسكرية والأمنية، الشوارع الرئيسية. 

وفي محافظتي دمياط ، والغربية ، نظم العشرات من أنصار مرسي، عدة سلاسل بشرية مناهضة للجيش والشرطة، منددين بما اعتبروه “تصفية” قيادات من جماعة الإخوان المسلمين علي أيدي قوات الأمن، أمس الأول الأربعاء، في مدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين في السجون. 

ورفع المتظاهرون في تلك السلاسل، كروت حمراء كُتب عليها “ارحل يا سيسي “، ولافتات أخرى حملت جملة “نكسة 30 يونيو”، مرددين هتافات من قبيل “الانقلاب هو الإرهاب”، “اقتل واحد اقتل مية (مائة) مش حتنازل عن الشرعية”.

وفي السويس ، شهدت الشوارع الرئيسية، تواجدًا أمنيًا مُكثَّفًا، وسط عمليات تمشيط أمني لقوات الجيش والشرطة. 

وقال مصدر أمني لـ “اللواء الدولية” ، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن طائرات “الأباتشي” قامت بالتحليق في سماء المحافظة، والمدخل الجنوبي لقناة السويس، في إطار عملية التأمين، مشيرًا إلى تشديد إجراءات التأمين في محيط المنشآت الحيوية الأمنية بالمحافظة.

وفي محافظة المنيا فرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة، بعد حادث الهجوم المسلح على كمين أمنى بالمحافظة، فجر اليوم.

وقال اللواء محمد صادق الهلباوى، مساعد وزير الداخلية، في تصريحات صحفية إنه “تم توزيع ما يقرب من 14 ألف من ضباط وأفراد الشرطة على الطرق السريعة، والفرعية، والأكمنة الثابتة والمتحركة، والمنشآت العامة والحيوية، وأقسام ومراكز الشرطة بمدن وقرى المحافظة”.

وشهدت المحافظة عدة مسيرات مناهضة للنظام، ومنددة بمقتل عدد من قيادات الإخوان على يد قوات الأمن.

وكانت جماعة الإخوان اتهمت، أمس الأربعاء، قوات أمن الانقلاب بـ “اغتيال 9 قياديين عزل من أعضاء لجنة الدعم القانوني والحقوقي والنفسي للمتضررين من أسر المعتقلين والشهداء بالجماعة، في مدينة 6 أكتوبر”، نافيةً تصريحات مصدر أمني قال “إنهم كانوا مسلحين”.

ومنذ الانقلاب على الشرعية السياسية و الدستورية فى مصر ، ينظم التحالف الداعم لمرسي، فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة “الشرعية”، المتمثلة في عودة الرئيس المنتخب (في إشارة إلى الرئيس مرسي) إلى الحكم، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة، تفريق من قوات أمن الانقلاب أوقعت مئات القتلى والمصابين.

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE