أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مطالبة حقوقية بإطلاق المعتقلين ووقف التعذيب والتحقيق فيها
إعلان

مطالبة حقوقية بإطلاق المعتقلين ووقف التعذيب والتحقيق فيها

الطفل عمر هشام نور الدين يروي التعذيب في السجون

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

عقد مركز الشهاب لحقوق الإنسان جلسة  استماع لأهالي عدد من المعتقلين في محافظة الإسكندرية،  لرواية شهاداتهم حول الانتهاكات، التي يتعرض لها ذويهم داخل السجون. وطالب المركز بإطلاق سراح المعتقلين ووقف التعذيب الذي يمارس بحقهم داخل السجون.

وندد أهالي المعتقلين بما وصفوه بالانتهاكات الممنهجة،  التي تمارس بحق ذويهم في السجون كما دشن مركز الشهاب لحقوق الإنسان رابطة أبناء المعتقلين السياسيين.

وعقد المركز خلال المؤتمر جلسة استماع لأهالي وأبناء المعتقلين السياسيين  في سجون برج العرب، والحضرة، والمؤسسة العقابية بكوم الدكة منذ انقلاب الثالث من يوليو. وروى أهاليهم شهاداتهم عن الانتهاكات التي يتعرض لها ذووهم داخل السجون بما فيها تكديس أعداد كبيرة من المساجين في الزنزانة الواحدة، وقطع المياه عنهم لفترات طويلة.

وقال الطفل عمر هشام نور الدين البالغ من العمر 13 عاما،  والذي خرج مؤخرا من السجن بعد اعتقاله لمدة ثلاثة أشهر ، قال إنه لقي عمليات ضرب وتعذيب من قبل ضباط وأفراد الشرطة ، أثناء فترة اعتقاله بسجن بندر الإسكندرية.

في الوقت نفسه،عقدت أربع منظمات أهلية مؤتمرا صحفيا بشأن آخر تطورات قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل. وقد تحدث خلال اللقاء محامون وأهالي ضحايا المجزرة ليعرضوا شهاداتهم.

وقال والد أحد الضحايا إن سيارة الترحيلات كانت محملة ً بضعف سعتها طبقًا للتقرير الهندسي، وإن الضحايا أطلقوا استغاثات من داخل السيارة،  بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وصعوبة التنفس ولم يستجب لهم أحد.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE