أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مطالبات بإلغاء الفصل الدراسي الثاني .. و”التعليم” تؤكد استكمال الدراسة
إعلان

مطالبات بإلغاء الفصل الدراسي الثاني .. و”التعليم” تؤكد استكمال الدراسة

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

شهدت المنظومة التعليمية الفترة الأخيرة حالة من انعدام الاستقرار بسبب الأحداث الدامية التي تمر بها البلاد بالإضافة إلى انتشار فيروس الانفلونزا الموسمية.

وأدت هذه الأحداث إلى تأجيل دراسة الفصل الدراسي الثاني لأكثر من مرة مما أثار تخوفات أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم.، بحسب بوابة اخبار اليوم.

وكان وزير التربية والتعليم الانقلابى د. محمود أبو النصر قد أوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني سيتم إجراءها في موعدها، مشيراً إلى أنه سيتم اختصار المقررات وإزالة الحشو من المناهج.

وأكدت رئيس التعليم العام د.مايسة فاضل أن هناك عمليات اختصار للمناهج وفقاُ لتوزيع الخريطة الزمنية مع مراعاة المواد التراكمية، وطول أو قصر فترة الإجازة.

وأوضحت أنه فور عودة الدراسة لن يتم رفع الغياب عن المدارس، لكن ستكون هناك استثناءات للطلبة المرضى أو من يشتبه إصابته بالأنفلونزا الموسمية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم د.محمد سعد أن هناك لجان تعليمية تعمل بكل جهودها حاليًا لتقليص المناهج الدراسية .

فيما قالت وزيرة الصحة الانقلابية د.مها الرباط إن هناك خطة متكاملة تم وضعها مع وزارة التربية والتعليم لتوفير كافة المستلزمات الطبية في مستشفيات التأمين الصحي، وإجبار مديري المدارس على إعطاء الطالب أجازة إجبارية في حالة ظهور أعراض المرض عليه، وتم إرسال الخطة لكل مديري المديريات التعليمية ومديري المدارس.

تمت القراءة 214مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE