أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مصر تُسلّم إيطاليا الجزء الأول من تحقيقات قضية “ريجيني” ‎
إعلان

مصر تُسلّم إيطاليا الجزء الأول من تحقيقات قضية “ريجيني” ‎

مصر تُسلّم إيطاليا الجزء الأول من تحقيقات قضية “ريجيني” ‎

سلّمت النيابة المصرية، اليوم الأربعاء، نظيرتها الإيطالية، الجزء الأول من مستندات التحقيق في قضية الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عُثر عليه مقتولاً في شباط/فبراير 2016، قرب العاصمة المصرية.

وقال النائب العام المصري نبيل صادق، في بيان للنيابة المصرية، إن “جهتي التحقيق تبادلتا المحاضر والمستندات، وسلم فريق التحقيق المصري نظيره الإيطالي الجزء الأول من المستندات المطلوبة من جانب نيابة روما في طلب المساعدة القضائية الدولي المؤرخ في 15 آذار/مارس 2016”.

وفي 15 مارس الماضي، طلبت النيابة الإيطالية، من السلطات المصرية “الحصول على محاضر استجواب بعض من ضباط (جهاز) الأمن الوطني، وإدارة المباحث في القاهرة بشأن قضية ريجيني”.

وأشار البيان إلى “إبرام اتفاق مصري إيطالي قبل نهاية مايو/أيار الجاري؛ لاسترجاع محتويات كاميرات المترو، الخاصة بقضية ريجيني، وصولا إلى ملابسات وحقيقة واقعة القتل ومرتكبها”.

وأوضح البيان أن النائب العام نبيل صادق، استقبل فريق التحقيق الإيطالي من نيابة روما، بالقاهرة، يومي الثلاثاء والأربعاء، بناء على دعوة من النيابة العامة المصرية، في إطار التحقيقات المتعلقة بمقتل ريجيني.

وأضاف: “أجرت جهتا التحقيق المصرية والإيطالية تقييمًا عميقًا لمسائل التحقيق المفتوحة وتبادل المعلومات، في ضوء التعاون المستمر بينهما”.

وأمس الثلاثاء، وصل “سيرجيو كولا يوك”، النائب العام المساعد الإيطالي، إلى مصر، لبحث قضية “ريجيني”.

ووفقًا للسفارة الإيطالية بالقاهرة، فإن ريجيني (28 عامًا) طالب دراسات عليا، عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية وكان موجودًا بالقاهرة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري.

واختفى ريجيني مساء 25 كانون ثاني/ يناير الماضي، في حي الدقي بمحافظة الجيزة حيث كان لديه موعد مع أحد المصريين، قبل أن يعثر على جثته وبها آثار تعذيب يوم 3 فبراير/ شباط الماضي، واتهمت وسائل إعلام إيطالية الأمن المصري بالتورط في قتله، بينما تنفي القاهرة صحة هذه الاتهامات.

تمت القراءة 8مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE