الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مصر تستورد 300 ألف طن قمح لإنتاج الخبز المدعم
إعلان

مصر تستورد 300 ألف طن قمح لإنتاج الخبز المدعم

الاحتياطي الاستراتيجي يكفي حتى نهاية شهر مايو/ آيار المقبل

القاهرة :  اللواء الدولية

قالت وزارة التموين فى حكومة الانقلاب إن هيئة السلع التموينية التابعة لها تعاقدت على استيراد 300 ألف طن قمح فرنسي وروسي وروماني لإنتاج الخبز المدعم من خلال مناقصة عالمية شاركت فيها عدة شركات محلية ودولية.

وأضافت الوزارة في بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه اليوم الأحد، أن الكميات التي جرى شراؤها بمتوسط سعر 221 دولار و39 سنت للطن، علي أن يتم التوريد من يوم 5 من شهر يونيو/ حزيران المقبل ولمدة 10 أيام.

وقال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية فى حكومة الانقلاب إن الكميات تتضمن 180 ألف طن فرنسي و60 ألف طن روسي و60 ألف طن روماني، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح حاليا يكفي حتي نهاية شهر مايو/ آيار القادم.

وذكر حنفي في البيان، أن عمليات توريد القمح المحلي من المزارعين والتجار الذي بدأ الأسبوع الماضي رسميا، تسير بمعدلات جيدة حيث أن سعر التوريد هو 420 جنيها للإردب (371.84 دولارا للطن) وهو سعر مشجع للفلاحين وتدعيما لهم وأنه من المتوقع استلام 3.7 مليون طن  مما يؤدي إلي زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح حتي شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ومصر أكبر مستورد للقمح في العالم، وتشتري في العادة حوالي 10 ملايين طن سنويا من الأسواق الدولية، وتستخدم خليطا من القمح المحلي والمستورد لبرنامجها للخبز المدعوم، ويتجاوز السعر الذي تدفعه لشراء القمح من الأسواق الدولية 200 دولار للطن.  

ويستمر حصاد القمح في مصر عادة لمدة 3 شهور، من  منتصف أبريل/نيسان، وحتي منتصف يوليو/تموز في كل عام.

تمت القراءة 97مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE