الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “مصر” تخوض مشوارا صعبا مرة أخرى للتأهل لكأس الأمم الإفريقية
إعلان

“مصر” تخوض مشوارا صعبا مرة أخرى للتأهل لكأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر لكرة القدم قبيل مباراته مع السنغال 15 نوفمبر 2014

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

سيتعين على مصر البطلة سبع مرات خوض مشوار صعب مرة أخرى من أجل التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 في الجابون بعد أن أوقعتها القرعة التي سحبت اليوم الاربعاء في القاهرة في مجموعة واحدة مع نيجيريا الفائزة باللقب عام 2013.

لكن طريق تونس والجزائر للصعود للنهائيات يبدو سهلا بينما سيخوض المغرب مواجهات محفوفة بالمخاطر ضد ليبيا والرأس الأخضر.

وغابت مصر عن كأس الأمم ثلاث مرات متتالية منذ نالت اللقب لسابع مرة في 2010 وهو أمر لا سابق له للبلد الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج.

وستلعب مصر – التي أخفقت في التصفيات الماضية في مجموعة تضم السنغال وتونس – في المجموعة السابعة التي تضم أيضا تنزانيا وتشاد بجانب نيجيريا وهي مثل مصر غابت عن النهائيات الأخيرة في غينيا الاستوائية في مطلع هذا العام.

واخر مواجهة رسمية بين مصر ونيجيريا انتهت بفوز الفراعنة 3-1 في دور المجموعات بكأس الأمم 2010 في انجولا. ولم يلتق الفريقان مطلقا في تصفيات كأس الأمم الافريقية.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي – الذي نال اللقب مرة واحدة على أرضه في 2004 – في المجموعة الأولى بجانب توجو وليبيريا وجيبوتي بينما ستلعب الجزائر بطلة 1990 وأعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا ضد اثيوبيا وليسوتو وجزر القمر في المجموعة العاشرة.

وفاز المغرب الاسبوع الماضي فقط باستئناف قدمه أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار استبعاده من كأس الأمم الافريقية 2017 و2019 بعد تجريده من حق استضافة النهائيات الأخيرة لرغبته في تأجيل البطولة التي أقيمت بدلا من ذلك في غينيا الاستوائية في يناير كانون الثاني الماضي.

لكن فريق المدرب بادو الزاكي سيواجه مهمة صعبة أمام المنتخب الليبي منافسه في شمال افريقيا ومنتخب الرأس الأخضر المتألق مؤخرا وساوتومي في المجموعة السادسة.

وستلعب ساحل العاج حاملة اللقب في المجموعة التاسعة ضد السودان وسيراليون والجابون – التي ضمنت مكانها في النهائيات بشكل تلقائي باعتبارها الدولة المضيفة – بينما ستتنافس غانا وصيفة البطل مع موزامبيق ورواندا وموريشيوس في المجموعة الثامنة.

وأوقعت القرعة المنتخب الكاميروني في مواجهة صعبة ضد جنوب افريقيا في المجموعة الثالثة عشرة التي تضم أيضا جامبيا وموريتانيا.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة مجموعاتها مباشرة للنهائيات بجانب أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني. وتنطلق التصفيات يوم 12 يونيو حزيران.

تمت القراءة 88مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE