الرئيسية > أهم الأنباء > مصدر فى “الرئاسة”: مصر لم توقع أي اتفاق عسكري للحصول على سلاح خلال زيارة السيسي لفرنسا
إعلان

مصدر فى “الرئاسة”: مصر لم توقع أي اتفاق عسكري للحصول على سلاح خلال زيارة السيسي لفرنسا

 

السيسي قائد الانقلاب العسكرى مع أولاند خلال زيارته إلى باريس

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال مصدر رئاسي، الأربعاء، إن مصر لم توقع أي اتفاق عسكري للحصول على سلاح خلال زيارة عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب الحالية لفرنسا.

وشدد المصدر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المباحثات المصرية الفرنسية مازالت جارية بين الجانبين ولم يتم الانتهاء منها، مشيرا إلى أن التعاون العسكري بين مصر وفرنسا متواصل في كل المجالات.

كان عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند شهدا، الأربعاء، بقصر الإليزيه، التوقيع على ثلاث اتفاقيات تعاون بين مصر وفرنسا، تشمل الاتفاقية الأولى إعلان نوايا حول الشراكة الفرنسية المصرية تتعلق بمترو أنفاق القاهرة، بينما الاتفاقية الثانية مع الوكالة الفرنسية للتنمية وتهدف إلى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في عدة محافظات بقيمة 70 مليون يورو، أما الثالثة وهي أيضا مع الوكالة الفرنسية للتنمية فتهدف إلى دعم التوظيف عبر تمويل الشركات الصغيرة في المناطق الأكثر فقرا بقيمة 80 مليون يورو.

كان السيسي قال -خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي أولوند في وقت سابق أمس- إنه اتفق مع أولوند على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات فرنسية في مصر بقيمة 796 مليون يورو، مشيرا إلى أنه وجه دعوة للرئيس الفرنسي لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة العام المقبل.

 

تمت القراءة 136مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE