الرئيسية > أهم الأنباء > مصدر بوزارة طيران الانقلاب: إرتفاع إجمالي عدد العائدين جوا من ليبيا عبر مطار جربا التونسي إلى 3600
إعلان

مصدر بوزارة طيران الانقلاب: إرتفاع إجمالي عدد العائدين جوا من ليبيا عبر مطار جربا التونسي إلى 3600

مطار القاهرة الدولي

قال مصدر مسؤول بوزارة طيران الانقلاب إن 261 مصريا وصلوا، صباح اليوم الخميس، إلى مطار القاهرة عائدين من ليبيا على الرحلة الـ 14 القادمة من مطار جربا التونسي، ليرتفع عدد المصريين العائدين عبر الجسر الجوي الذي بدأ الجمعة الماضية إلى 3600 مصريا.

وأضاف المصدر أن الجانب التونسي أفاد أن هناك انخفاضا في عدد المصريين النازحين من الأراضي الليبية عبر منفذ رأس جدير، وأنه لا توجد حاليا أعداد كافية لتشغيل رحلة طيران جديدة.

وتابع أن عدد من الطائرات ستكون في وضع الاستعداد للتوجه إلى مطار جربا التونسي في حالة وجود الأعداد الكافية لتشغيل رحلة طيران.

وبدأ عدد المصريين العائدين من ليبيا في الازدياد، بعد مقتل مصريين في ليبيا ذبحا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والذي أدى لقيام القوات المسلحة المصرية الأسبوع الماضي بقصف جوي ضد معاقل التنظيم بالتنسيق مع الجيش الليبي.

ووضعت وزارة طيران الانقلاب خطة لإجلاء المصريين من ليبيا عبر المطارات التونسية عقب الحادث.

ويتعرض مصريون في ليبيا إلى عمليات اختطاف وقتل وسط حالة من الانفلات الأمني، منذ أن سيطرت جماعات مسلحة على ليبيا منذ يوليو الماضي.

وحذرت مصر مرارا من السفر إلى ليبيا منذ تفاقم الوضع الأمني هناك، ودعا عبد الفتاح السيسي الأجهزة المعنية لتنفيذ قرار منع سفر المواطنين إلى ليبيا بكل حسم وحزم، ولسرعة إجلاء المصريين الراغبين في العودة من هناك.

تمت القراءة 74مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE