أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مصدر : اتمام صفقة بيع مقاتلات رافال الفرنسية لمصر “وشيك”
إعلان

مصدر : اتمام صفقة بيع مقاتلات رافال الفرنسية لمصر “وشيك”

مقاتلات من طراز رافال – صورة من رويترز

 باريس : رويترز

قال مصدر فرنسي إن بيع 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال ومن إنتاج شركة داسو الفرنسية لمصر بات أمرا “وشيكا” وإن وزارتي الدفاع في البلدين تجريان محادثات فنية بشأن الموضوع يوم الثلاثاء.

وكان مصدران صناعيان قالا لرويترز إن القاهرة تتطلع لشراء 24 طائرة من طراز رافال وفرقاطة من طراز فريم وصواريخ إم.بي.دي.إيه في صفقة تتراوح قيمتها بين خمسة مليارات يورو وستة مليارات (5.65 مليار و6.78 مليار دولار).

وأضاف المصدر القريب من المسألة “سوف يحدث. إنه وشيك.” وأضاف إنه لم يتضح بعد ما إن كانت الصفقة ستبرم “هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل.”

وقالت صحيفة لو موند يوم الثلاثاء إن قائد الانقلاب  عبد الفتاح السيسي أقر الصفقة.

ورغم المفاوضات الحصرية مع الهند خلال السنوات الثلاث الماضية فإن شركة داسو لم تعثر حتى الآن على مشتر أجنبي لطائراتها المتعددة المهام من طراز رافال التي توصف بأنها واحدة من أكثر الطائرات المقاتلة كفاءة وتقدما في العالم لكنها أيضا واحدة من أكثرها تكلفة.

وقال مصدر ثان قريب من وزير الدفاع جان إيف لو دريان إنه من المقرر أن تختتم المحادثات خلال “بضعة أيام” لكنه قال إن باريس لم تتلق أي تأكيد رسمي من السلطات المصرية.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين في الجيش والرئاسة في مصر للحصول على تعليق.

وامتنعت داسو عن التعليق لكن مديرها التنفيذي إيريك ترابييه أبلغ صحيفة لو فيجارو في تصريحات نشرت يوم السبت إن الموافقة على أول صفقة تصدير تبرمها الشركة باتت وشيكة.

وتقوم شركة دي.سي.إن.إس التي تخضع لسيطرة الدولة بصنع الفرقاطة فريم.

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE