الرئيسية > أهم الأنباء > “مصدر أمني” يؤكد إصابة 6 مجندين على الأقل في هجوم على 3 أكمنة برفح
إعلان

“مصدر أمني” يؤكد إصابة 6 مجندين على الأقل في هجوم على 3 أكمنة برفح

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء – صورة من رويترز

شمال سيناء : رفقى سلمان (اللواء الدولية)

قال مصدر أمني في شمال سيناء إن 6 مجندين على الأقل أصيبوا، مساء اليوم السبت، إثر استهداف 3 أكمنة أمنية من قبل عناصر مسلحة برفح.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح صحفى ، أن المسلحين قاموا بإطلاق النار على الأكمنة، وردت عليهم قوات الأمن، إلا أنهم لاذوا بالفرار.

وتابع أن الهجوم أسفر عن إصابة 6 مجندين علي الأقل، مضيفا أن قوات الأمن تقوم الآن بإطلاق النار والقنابل الاستكشافية لملاحقة المسلحين.

وكان مصدر أمني قال إن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق النار على كمين ولي لافي التابع للقوات المسلحة بمنطقة رفح، بعد استهداف الكمين بقذيفة آر بي جي.

وقتل يوم الخميس الماضي نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وأصيب 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء -التي تشهد نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة.

وقرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس الجمعة، عقب الهجمات التي شهدتها سيناء استمرار وتكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لكافة عناصر “الإرهاب والتطرف” بسيناء، وكل ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية.

وأصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اليوم السبت قرارا جمهوريا، عقب اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بتشكيل قيادة موحدة في منطقة شرق قناة السويس لمكافحة الإرهاب بقيادة اللواء أسامة رشدي عسكر قائد الجيش الثالث الميداني.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد في 3 يوليو 2013 شهدت شمال سناء هجمات نفذها جهاديون ضد قوات الجيش والشرطة، وأسفرت عن مقتل المئات من رجال الأمن، وامتد نطاقها إلى باقي محافظات مصر.

وقالت سلطات الانقلاب إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة قتلا مئات من أعضائها.

تمت القراءة 119مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE