أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مصدر أمني : سلطات الانقلاب تحيل “غزلان” و”البر” إلى نيابة أمن الدولة بدعوى “تورطهما في قضايا تحريض على العنف” !
إعلان

مصدر أمني : سلطات الانقلاب تحيل “غزلان” و”البر” إلى نيابة أمن الدولة بدعوى “تورطهما في قضايا تحريض على العنف” !

  محمود غزلان وعبد الرحمن البر المجنى عليهما

القاهرة : زينب عسكر (اللواء الدولية)

قال مصدر أمني بوزارة داخلية الانقلاب، لـ “اللواء الدولية” اليوم الثلاثاء، إنه تمت إحالة محمود غزلان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ، وعبد الرحمن البر مفتي الجماعة، إلى نيابة أمن الدولة العليا بعد إلقاء القبض عليهما.

وكان جهاز الأمن الوطني بداخلية الانقلاب تمكن من القبض على غزلان والبر، مساء أمس الإثنين، داخل شقة بالحي الثاني بمدينة ٦ أكتوبر بمحافظة الجيزة – حسب المصدر الأمنى – .

وقال المصدر إن “المعتقلين كانا في طريقهما للهرب إلى السودان، وتم ضبط مبالغ مالية كبيرة بحوزتهما”، مضيفا أنه “ثبت تورطهما في قضايا تحريض على العنف والتخطيط لارتكاب أعمال شغب وتظاهر”.

وغزلان والبر عضوان في مكتب الإرشاد الذي يعتبر اللجنة التنفيذية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت أجهزة أمن الانقلاب أعلنت، في بيان مساء أمس، عن كشف خلية وصفتها بـ”الإرهابية”، تعمل بتكليف من قيادات جماعة الإخوان بالخارج لجمع معلومات استخباراتية وتنفيذ عمليات معادية ضد مصر وشعبها ومؤسساتها وبخاصة رجال الشرطة والقضاه والإعلام وقيادات سياسية وشخصيات عامة.

وألقت قوات أمن الانقلاب القبض على عدد كبير من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان  المسلمين منذ عزل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد -المنتمي للجماعة- في 3 يوليو 2013 عقب احتجاجات مصطنعه ضد حكمه.

تمت القراءة 106مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE