الرئيسية > أهم الأنباء > مصادر لـ “قدس برس” : استياء أردني من إبعاد عمّان عن ملف المصالحة الفلسطينية
إعلان

مصادر لـ “قدس برس” : استياء أردني من إبعاد عمّان عن ملف المصالحة الفلسطينية

مصادر لـ “قدس برس” : استياء أردني من إبعاد عمّان عن ملف المصالحة الفلسطينية

 

قالت مصادر أردنية مطلعة، إن عمّان مستاءة من إبعادها عن حيثيات وتفاصيل ملف المصالحة الفلسطينية الأخير، الذي تم انضاجه برعاية المخابرات المصرية في القاهرة.
وأكدت تلك المصادر التي تحدثت لـ “قدس برس”، مفضلة عدم الإشارة إلى اسمها، أن الأردن الرسمي “منزعج من تغييب دوره فيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، التي تمت برعاية جهاز المخابرات المصرية”.
وأشارت تلك المصادر إلى أن “الأردن يلعب دورا بارزا في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية، وأن تغييبه عن ملف المصالحة الفلسطينية يعد انكارا لهذا الدور” بحسب تلك المصادر.
وأعلنت القاهرة الإثنين الماضي عن اتفاق بين حركتي “فتح” و”حماس” أنهى عقدا كاملا من الإنقسام الفلسطيني، تكللت بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله بصحبة كامل فريقه الوزاري وعددا من المسؤولين الفلسطينيين إلى قطاع غزة، بعدما أعلنت حركة “حماس” حل اللجنة الحكومية التي تدير قطاع غزة.
وتشهد العلاقة بين الأردن وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مدا وجزرا مستمرين، يحددهما الظرف الإقليمي الراهن في كل مرحلة من مراحل تلك العلاقة، ولا يتمركز في الأردن أي تواجد رسمي لحركة “حماس”، فيما بقي ملف تلك العلاقة محصورا في دائرة المخابرات الأردنية.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE