أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مصادر تنفي لـ “قدس برس” مغادرة أي من قادة حماس للعاصمة القطرية
إعلان

مصادر تنفي لـ “قدس برس” مغادرة أي من قادة حماس للعاصمة القطرية

مصادر تنفي لـ “قدس برس” مغادرة أي من قادة حماس للعاصمة القطرية

الدوحة : قدس برس
نفت مصادر فلسطينية وقطرية، في الدوحة، شائعات إعلامية زعمت بأن قيادات في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد غادرت العاصمة القطرية، على خلفية المقاطعة التي فرضتها دول خليجية على قطر.

وقالت المصادر لـ “قدس برس”، اليوم الخميس، إن الأنباء التي ترددت عن مغادرة قياديين في حماس للدوحة “بناء على طلب قطري” عارية عن الصحة.

وأوضحت أن هناك عددًا من قيادات حماس غادرت الدوحة، ضمن الترتيبات الجديدة التي شهدها الهيكل التنظيمي للحركة بعد الانتخابات الأخيرة.

وأكدت المصادر أن السلطات القطرية لم تطلب من أي من قيادات الحركة ونشطائها المتواجدين في الدوحة، مغادرة البلاد، وأن “الدوحة من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية”.

وكانت تقارير إخبارية، قد تحدثت اليوم الخميس، عن أن قادة من حركة “حماس” غادروا خلال اليومين الماضيين الدوحة، بطلب قطري، وذلك بسبب ضغوط خارجية، بحسب ما أوردته التقارير الإعلامية.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين، الإثنين الماضي، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأغلقت حدودها البرية والجوية بالكامل، في الوقت الذي انضمت لتلك المقاطعة دولٌ أخرى مثل مصر والأردن واليمن.

وكان عضو مجلس أمناء “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” ونيس المبروك، قد دعا أمس الأربعاء، علماء الإسلام ودعاته، إلى عدم الانخراط في استعداء حركة المقاومة الإسلامية حماس باعتبار أنها حركة تحرر وطني ضد الاحتلال”.

وأكد القيادي الإسلامي الأردني، اسحق الفرحان، أن هدف الحصار المتزايد على دولة قطر، والهجوم على حركات المقاومة الفلسطينية ونعتها بـ “الإرهاب”، هو جزء من محاولات لتصفية القضية الفلسطينية”.

ورأى الفرحان في حديث لـ “قدس برس”، أمس الأربعاء، أن استعداء بعض السياسيين العرب لحركة المقاومة الإسلامية حماس يلخص جوهر كل هذه الخلافات، وهو تصفية تحييد المقاومة لتصفية القضية الفلسطينية”.

وتابع: “حركة المقاومة الإسلامية حماس وكل حركات المقاومة هم شرفاء تعتز بهم الأمة ولا يضيرهم ما يمكر بهم الأعداء”.

وأضاف: “هم يريدون لقطر أن لا ترعى أي مقاومة وفي مقدمتها حماس، وهذا توجه ليس له أي رصيد شعبي في كل الدول العربية والإسلامية والحرة”.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE