أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مصادر : تفجير 6 عبوات ناسفة بالعريش والقبض على 23 مشتبها بهم برفح والشيخ زويد
إعلان

مصادر : تفجير 6 عبوات ناسفة بالعريش والقبض على 23 مشتبها بهم برفح والشيخ زويد

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن فجرت 6 عبوات ناسفة بعد اكتشافها في العريش، وألقت القبض على 23 مشتبها بهم برفح والشيخ زويد.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية الرسمية ، اليوم الثلاثاء، عن مصادر لم تسمها قولها إن قوات الأمن تمكنت من تفجير 6 عبوات ناسفة بعد اكتشافها وتدميرها بدون أي إصابات أو خسائر.

وأوضحت أن “العبوات المكتشفة زرعتها عناصر تكفيرية فى طريق القوات فى مناطق جنوب الشيخ زويد لاستهداف الحملات الأمنية المشاركة فى مداهمة البؤر الإرهابية”.

وقالت إن قوات الأمن شنت حملة أمنية موسعة في الشيخ زويد ورفح، حيث داهمت “عددا من البؤر الإرهابية”، ما أسفر عن ضبط 23 شخصا من المشتبه بهم كما تم العثور على جهازين يستخدمان فى تصنيع العبوات الناسفة، وجهازين آخرين لتفجيرها.

وأضافت المصادر أن الحملة أسفرت أيضا عن “حرق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة”، كما تم فحص وتمشيط عدد من المنازل والشقق السكنية فى دائرة قسم شرطة ثان العريش.

كانت منطقة الشيخ زويد شهدت، صباح اليوم، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر من جماعة “ولاية سيناء” الإسلامية ، أسفرت عن مقتل 12 عنصرا .

وذكرت المصادر أن خمسة مواطنين من أسرة واحدة قتلوا اليوم إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بجنوب الشيخ زويد، وأصيب اثنان آخران.

كانت شمال سيناء شهدت، في مطلع يوليو الماضي، اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر جماعة ولاية سيناء المسلحة في مدينتي الشيخ زويد ورفح، ما أسفر عن مقتل 17 جنديا من الجيش وإصابة 13 آخرين، ومقتل نحو أكثر من 100 من عناصر “ولاية سيناء” ، حسب ما أعلنت القوات المسلحة.

تمت القراءة 155مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE