أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مصادر بمطار القاهرة” تؤكد منع 230 مصريا من السفر إلى تركيا تنفيذا للتعليمات الجديدة
إعلان

“مصادر بمطار القاهرة” تؤكد منع 230 مصريا من السفر إلى تركيا تنفيذا للتعليمات الجديدة

 

مطار القاهرة الدولي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، إنه تم منع 230 مصريا من السفر إلى تركيا على عدد من رحلات مصر للطيران والخطوط التركية المتجهة إلى اسطنبول خلال الساعات الماضية بعد تشديد إجراءات سفر المصريين إليها.

وأضافت المصادر، حسب بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، أن سلطات المطار ناشدت الحاجزين مسبقا للسفر إلى تركيا التوجه إلى ضابط الاتصال بمصلحة الجوازات بمجمع التحرير وسط القاهرة للحصول على موافقته، خاصة لمن هم في المراحل العمرية مابين 18ــ40 عاما قبل سفرهم.

وأوضحت المصادر أن نفس الإجراءات مطبقة منذ عدة أعوام على المصريين الراغبين في السفر إلى سوريا أو العراق أو الأردن في كل المراحل العمرية، حيث يشترط قبل سفرهم إلى الدول الثلاثة الحصول على موافقة ضابط الاتصال.

كانت سلطات مطار القاهرة أعلنت أمس الجمعة وضع قيود على المصريين المسافرين إلى تركيا، وذلك حمايتهم من محاولات التجنيد أو التورط في الانضمام لتنظيمات إرهابية في تركيا أو التسلل إلى سوريا.

وتوترت العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي – الرئيس الشرعى للبلاد – في 3 يوليو 2013، إلى حد وصل إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

واتهمت مصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -في سبتمبر الماضي- بدعم “الإرهابيين” والسعي لإثارة الفوضى في الشرق الأوسط، إثر تشكيكه في شرعية عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

تمت القراءة 177مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE