أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > مصادر إسرائيلية : أمن السلطة أحبط عملية كبيرة للمقاومة في الخليل !
إعلان

مصادر إسرائيلية : أمن السلطة أحبط عملية كبيرة للمقاومة في الخليل !

مصادر إسرائيلية: أمن السلطة أحبط عملية كبيرة للمقاومة في الخليل

مصادر إسرائيلية: أمن السلطة أحبط عملية كبيرة للمقاومة في الخليل!

الخليل (فلسطين) : قدس برس
ذكرت الإذاعة العبرية، اليوم الأحد، أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية أحبطت عملية تفجير لعبوة ناسفة كانت تستهدف قوة من جيش الاحتلال في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).
ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية اسرائيلية، ما مفاده بأن أجهزة أمن السلطة أحبطت في نهاية الأسبوع الفائت محاولة لإرتكاب عملية للمقاومة؛ حيث تم تفكيك عبوة ناسفة مربوطة بأسطوانة غاز، أُعِدت لاستهداف قوة عسكرية لجيش الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
وأضافت أن أجهزة أمن السلطة في الخليل اعتقلت شخصا يُشتبه فيه بإعداد العبوة التي كانت تزن 12 كيلوغراما.
وفي السياق ذاته، وصف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران، الكشف عن إحباط أجهزة أمن السلطة للعملية واعتقال منفذيها بـ “الأمر الخطير”، مشيرا إلى أن ذلك “يؤكد إصرار السلطة بأن تكون وكيلا يحمي أمن الاحتلال ويطعن ظهر المقاومة”، بحسب تعبيره.
وطالب بدران في تصريح مكتوب تلقته “قدس برس” السلطة بوقف مهزلة ملاحقة المقاومين، والسماح لهم بالدفاع عن شعبهم بعد فشلها ومشروعها السياسي في تقديم أي حماية للشعب ولمقدساته.
وأشار إلى أن العبوة التي أعدها أحد المقاومين والتي كشف الاحتلال عن تفاصيلها صباح اليوم دليل تطور المقاومة في الضفة، بينما أعلن الاحتلال بأن السلطة هي من أبلغ عن وجود العبوة واعتقل من يظن أنه زارعها.
وشدد القيادي في “حماس” على أن تمكن مقاوم من زرع عبوة ناسفة بحجم 12 كيلوغراما من المتفجرات والتحكم بها عن بعد، في ظل الطوق الأمني المفروض على الضفة بأكملها، لهو “دليل على إصرار شعبنا وشبابنا على مواصلة المقاومة، وابتكار أساليب جديدة قادرة على إرباك الاحتلال”، على حد وصفه.

تمت القراءة 32مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE