أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مصادر أمنية : تفجير خمسمائة منزل بالشريط الحدودي مع غزة
إعلان

مصادر أمنية : تفجير خمسمائة منزل بالشريط الحدودي مع غزة

 

 

مصادر أمنية : تفجير 500 منزل على الشريط الحدودي مع غزة

شمال سيناء : رفقى سلمان (اللواء الدولية)

قالت مصادر أمنية إن إجمالي المنازل التي تم تفجيرها على الحدود مع غزة تجاوز الخمسمئة منزل من إجمالي أكثر من ثمانمئة منزل مستهدف، بهدف إقامة المنطقة العازلة. وفي سياق متصل، قالت مصادر في الجيش إن أربعة ممن سماهم العناصر التكفيرية قتلوا في قصف لطائرات الأباتشي على معاقل للمسلحين جنوب الشيخ زويّد في شمال سيناء.

كما تواصل سلطات الانقلاب إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم السادس عشر علي التوالي كانت سلطات الانقلاب اعلنت إغلاق معبر رفح البري لأجل غير مسمي؛ بعد تفجير كمين كرم القواديس، بسبب ما وصفته بالظروف الأمنية بمحافظة سيناء.

هذا وتأتي عملية إخلاء المنطقة الحدودية لرفح من السكان ضمن عدة إجراءات منها فرض حالة الطوارئ في المحافظة لمدة 3 أشهر، بعد مقتل 33 جنديا على الأقل في هجومين في محافظة شمال سيناء المضطربة والمتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة ، وبعد حديث عبد الفتاح السيسي السبت عن إجراءات ستتخذ على الشريط الحدودي مع قطاع غزة ، حيث وصف الحرب بين الحكومة والإسلاميين المتشدين بأنها “معركة وجود”.

كان الجيش  قد شن منذ أكثر من عامين حملة على إسلاميين وصفهم بأنهم متشددين ينشطون في محافظة شمال سيناء، أبرزهم من جماعة “أنصار بيت المقدس”. وقد أصدر السيسي قائد الانقلاب في اليوم التالي قانون “حماية المنشآت العامة” والذي يوسع اختصاصات القضاء العسكري لتشمل محاكمة المتهمين المدنيين في قضايا العنف والإتلاف وقطع الطرق ومهاجمة المرافق العامة. وقد أدى هذا الإجراء إلى غضب بعض أهالي سيناء وإلى تضامن بعض النشطاء معهم فدشنوا هاشتاج على موقع تويتر تحت عنوان “التهجير مش حل”.

تمت القراءة 143مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE