أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مشعل : لن نقبل أي مبادرة لا تتضمن رفع الحصار عن غزة
إعلان

مشعل : لن نقبل أي مبادرة لا تتضمن رفع الحصار عن غزة

 

 

خالد مشعل – رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

دعا “خالد مشعل”،رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، دعا جون كيري وزير الخارجية الأمريكي إلى زيارة غزة لأن القرار هناك .. كما دعا مشعل إلى فتح المعابر والسماح لقوافل الإغاثة بالوصول لـ”غزة”.

وقال “مشعل” خلال المؤتمر المذاع غلى قناة “الجزيرة أدعو إلى أن تفتح المعابر التي هي ملك العرب، وأن يسمح لقوافل الإغاثة والفرق الطبية بالوصول إلى غزة”.

وبشأن تدخل “تركيا” و قطر” علق بأن “جون كيري هو من اتصل بوزيري خارجية تركيا وقطر وطلب منهما التواصل مع “حماس” من أجل التهدئة”

ورد “مشعل” على ما تزعمه دولة الاحتلال من استهداف “حماس” لمدنيي “إسرائيل” قائلاً: “المستوطنون الذين تصلهم صواريخ المقاومة ليسوا مدنيين، فهم يقيمون على أرض ليست لهم ويخربون، ويقتلون المدنيين الفلسطينيين”، مشيرً إلى أن المقاومة قد أثبتت أنها “لم تكن نائـمة أو مشغولة بتجارة الأنفاق بل أبدعت في الأنفاق والإعداد للمواجهة” وكانت تخدم وتسهر من أجل شعبها”.

وتعقيبًا منه على ما يتبادر من محاولات للتهدئة، قال: إن مطالبـنا للتهدئة مشروعة، وقدمناها لتركيا وقطر ومصر والسلطة (الفلسطينية) وللجميع ومن يستطيع إنجـازها نرحب بجهده”، لافتًا إلى أنه “لن يستطيع أحد نزع سلاح المقاومة، وهناك شرطان لنزع السلاح، هما انتهاء الاحتلال والاستيطان ونزع سلاح إسرائيل”.

كما أشار “خالد مشعل” إلى مبادرة كلٍ من “تركيا” و”قطر”، قائلاً “بعد مبادرة قطر وتركيا للتهدئة بدأنا نسمع بمبادرات أخرى ونحن لا نعترض على دور أحد”. كما أشار إلى أنه لا حساسية لدي الطرف الفلسطيني بشأن الدور المصري.

وأختتم حديثه بأن “حماس” لا تقبل بمبادرات تسعى إلى “الالتفاف على مطالب المقاومة”، وستقبل بأي تهدئة إنسانية تسمح بإغاثة أهل “غزة”.

تمت القراءة 188مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE