أتصل بنا
الرئيسية > الادب والثقافة > مسيرتان ليليتان بقرى “الدقهلية”.. والثوار يتصدون للانقلابيين
إعلان

مسيرتان ليليتان بقرى “الدقهلية”.. والثوار يتصدون للانقلابيين

الدقهلية : محمد عبدالعليم (اللواء الدولية)

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الدقهلية مساء اليوم مسيرة حاشدة بقرية أتميدة مركز ميت غمر في جمعة “رابعة أيقونة الثورة”.

رفع المتظاهرون شارات رابعة رمز الصمود وصور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، ورددوا هتافات ضد حكم العسكر، وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين وعودة الشرعية.

وتعرضت المسيرة لهجوم من مليشيات وشبيحة الانقلاب إلا أن الثوار تصدوا لهم بقوة وحسم؛ مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم ليزداد الموقف تعقيدًا, فتوجهوا إلى منزل أحد المؤيدين للشرعية بالقرية، رغم أنه لم يكن مشارك في المظاهرة ومحاصرته، فتصدى لهم شقيقه لحماية المنزل، إلا أن قوات الانقلاب حضرت بعد محاصرة المنزل، وألقت القبض على شقيق صاحب المنزل المحاصر.

وفي مركز نبروه نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مساء اليوم مسيرة حاشدة بقرية درين رفضًا للانقلاب الدموي وشدد الثوار على استمرار فعاليات الثورة حتى دحر الانقلاب وعودة الشرعية المنتخبة بإرادة الشعب الحرة والقصاص لدماء الشهداء ومحاكمة كل من تورط في الانقلاب وسفك دماء المصريين، أو ساهم في تقييد وانتهاك حقوق المتظاهرين السلميين.

وطالبوا بالإفراج الفوري عن حرائر المنصورة يسرا ومنة وأبرار وكافة المعتقلين، مؤكدين أن المحاكمات باطلة وظالمة.

وردد المتظاهرون الهتافات المطالبة برحيل العسكر، أبرزها “الشعب يريد إسقاط النظام”، “ارفع رابعه وخليك راجل.. حكم العسكر راحل راحل”، “الشعب يريد اسقاط النظام”, “يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح”، “مهما هتقتل فينا يا سيسى.. برده هنهتف مرسي رئيسي”.

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE