أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مسيرات حاشدة في الخليل ونابلس دعمًا للمقاومة في غزة
إعلان

مسيرات حاشدة في الخليل ونابلس دعمًا للمقاومة في غزة

 

الخليل : اللواء الدولية

شارك آلاف الفلسطينين ظهر اليوم الجمعة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية مجتمعه في المسيرة الجماهيرية التي انطلقت من مسجد الحسين وسط الخليل دعمًا للمقاومة الباسلة ودعما للمطالب الفلسطينية التي حملها الوفد الفلسطيني الى القاهرة.

وشاركت كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة فتح والجهاد الإسلامي ورفعوا الأعلام ورايات العمل الوطني والفصائلي وهتفوا لكتائب القسام والمقاومة. وطالبوا الوفد الفلسطيني بالقاهرة عدم الرضوخ لطغوطات الاحتلال المتمثله في سحب سلاح المقاومة والاستمرار بالحصار.

وانطلقت المسيرة عبر شارع عين سارة وصولاً إلى دوار ابن رشد؛ حيث ألقى متحدثون باسم حركات حماس والجهاد الإسلامي واليسار الفلسطيني، كلمات أكدوا فيها على المطالب الإنسانية لقطاع غزة والتي تتمثل برفع الحصار وفتح المعابر والميناء والمطار، وطالبوا الوفد الفلسطيني بعدم الاستجابة إلى ضغوطات الاحتلال. مؤكدين اصطفاف الشعب الفلسطيني إلى جانب تلك المطالب التي هي حق مشروع للشعب الفلسطيني.

وفي مدينة حلحول شمال الخليل نظمت القوى الوطنية والإسلامية وبلدية حلحول حملة تضامنية مع قطاع غزة لجمع التبرعات للشعب الفلسطيني من أجل دعم وإعمار غزة. وشارك آلاف الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة في وقفة فلسطينية مشرفه أمام بلدية حلحول؛ حيث شاركوا بجمع التبرعات المالية والعينية لدعم صمود قطاع غزة.

وشارك في الحملة أبناء وعناصر حركة حماس وحركة فتح والجهاد الإسلامي واليسار الفلسطيني وأعضاء بلدية حلحول؛ حيث لقيت الحملة إقبالاً منقطع النظير من قبل الأفراد والمؤسسات والهيئآت العامة والخاصة.

وألقيت خلال الوقفة والحملة كلمات لمختلف الفصائل الفلسطينية من قبل متحدثين باسم الفصائل ورئيس وأعضاء في بلديه حلحول؛ حيث استمرت الحملة لعدة ساعات.

شارك الآلاف في مدينة نابلس اليوم الجمعة بمسيرة حاشدة دعت اليها حركة حماس دعمًا لموقف الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة.

وانطلقت المسيرة من مسجد الحاج معزوز المصري عقب صلاة الجمعة ورفع المشاركون فيها الأعلام والرايات ومجسمات لصواريخ القسام، مرددين الشعارات الداعمة لكتائب المقاومة وعلى راسها كتائب الشهيد عز الدين القسام، مطالبين الوفد المفاوض بالثبات على موقفه والإصرار على تلبية شروط المقاومة.

وجابت المسيرة شوارع المدينة وصولاً إلى ميدان الشهداء؛ حيث ألقيت كلمة باسم حركة حماس أكدت على ما جاء في الخطاب الأخير للناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، المتمسك بشروط المقاومة والرافض للتفريط بدماء الشهداء.

تمت القراءة 134مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE