الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مسيرات حاشدة بالفيوم في جمعة “مكملين.. والله مولانا”
إعلان

مسيرات حاشدة بالفيوم في جمعة “مكملين.. والله مولانا”

الفيوم : محمد مصطفى (اللواء الدولية)
نظَّم ثوار محافظة الفيوم اليوم الجمعة مسيرات حاشدة بمراكز أبشواي ويوسف الصديق والفيوم وطامية وإطسا وسنورس، ضمن جمعة “مكملين.. والله مولانا”؛ تلبيةً لدعوة تحالف دعم الشرعية ضمن الاستعدادات لموجة 25 يناير.
وانطلقت مسيرة حاشدة بقرية دفنو التابعة لمركز إطسا مسقط رأس الشهيد “عمر خبيري 17 عامًا ” الذي قتل على يد قوات الانقلاب منذ عدة أسابيع، كما نظم ثوار قرى “قلهانه ومنشاة ربيع وشدموة” التابعة لنفس المركز مسيرة مناهضة للانقلاب عقب صلاة الجمعه ندد خلالها المشاركون بحكم العسكر.
 
كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بقرية السيليين التابعة لمركز سنورس فعالية شبابية رددوا خلالها هتافات ثورية مناهضة للانقلاب كان أبرزها ” يسقط سقط حكم العسكر ،الداخلية بلطجية، مش هنسيب الحق فاهمين و لا لأ “.
 
وفي ذات السياق نظم أهالي قرية قوتة التابعة لمركز يوسف الصديق ـ صباح اليوم سلسلة بشرية على طريق أبشواي قارون السياحي بالقرب من السوق التجارية، كما نظموا ايضا مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة بقريتى ” قارون والمشرك قبلي”.
 
ونظم العديد من الحركات الشبابية بقرية طبهار التابعة لمركز أبشواي مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة ، كما نظم التحالف لدعم الشرعية بمدينة أبشواي مسيرة مناهضة للانقلاب رفع المشاركون فيها شارات رابعة و هتفوا ضد السيسى كما طالبوا بالقصاص العاجل للشهداء.
 
وانطلقت بدار السلام من مركز طامية مسيرة حاشدة ردا على محاصرتها فجر أمس واعتقال العشرات من أبنائها، وسط أجواء ثورية و تفاعل شديد من الأهالى و المارة.
 
وفي مركز الفيوم انطلق مسيرات حاشدة من قرية منشاة عبدالله ردد المشاركون فيها هتافات كان أبرزها ” يااللي بتسال اي الموضوع ادوا براءة للمخلوع ، ياللي بتسال ايه الحل السيسي لازم يرحل ” كما طالبوا بالحرية للمعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

 

تمت القراءة 81مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE