أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مسؤول : نائب عام الانقلاب أحال ملف التسجيلات “الملفقة” إلى القضاء العسكري لإنتفاء إختصاص نيابة أمن الدولة
إعلان

مسؤول : نائب عام الانقلاب أحال ملف التسجيلات “الملفقة” إلى القضاء العسكري لإنتفاء إختصاص نيابة أمن الدولة

 

نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية) و (رويترز)

قال مسؤول قضائي عسكري، اليوم الأربعاء، إن نائب عام الانقلاب أحال أوراق التحقيقات في قضية أحاديث هاتفية وتسجيلات منسوبة لمكتب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى إلى النيابة العسكرية، لانتفاء اختصاص نيابة أمن الدولة العليا.

وأضاف المسؤول، في تصريح لـ “رويترز” ، أن تحقيقات أمن الدولة العليا كشفت عن اختصاص القضاء العسكري بالتحقيق في القضية، بسبب وجود شرائط الكاميرات في وزارة الدفاع وتسجيل حوارات منسوبة لقادة عسكريين.

وفتحت النيابة، الأسبوع الماضي، تحقيقا جنائيا موسعا في وقائع بث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة منسوبة “زورا” إلى شخصيات عامة وقيادات بالدولة، للكشف عن المتورطين من جماعة الإخوان المسلمين في بثها.

وأوضح المسؤول القضائي، أن تحقيقات النيابة العسكرية ستكشف عن ماهية الضيوف الذين حضروا اللقاء لمعرفة من منهم حصل على البصمة الصوتية لأحد القادة العسكريين وفبرك حوار جديد باستخدام نفس بنرة الصوت.

كما سيتم سؤال مسؤولي الأمن بالوزارة من الرتب المختلفة والاطلاع على دفاتر رسمية، هو ما ينصب في صميم اختصاص القضاء العسكري.

أصدر نائب عام الانقلاب، أمس الثلاثاء، قرارا بإحالة أوراق التحقيقات في أحاديث هاتفية وتسجيلات منسوبة لمكتب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى اعتبرها “ملفقة ومصطنعة باستخدام تقنيات حديثة” إلى النيابة العسكرية للتحقيق فيها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، قد تداولت تسجيلات صوتية تضمنت حوارا منسوبا لقادة عسكريين يناقشون كيفية تغيير صفة مكان حبس الرئيس مرسي عقب احتجازه من مكان عسكري إلى سجن تابع للداخلية، للتغلب على ثغرة قانونية قد تسمح بالإفراج عنه.

وعزل الجيش الرئيس مرسي في 3 يوليو 2013، لكنه ظل قيد الاحتجاز بمعرفة السلطات الأمنية فى منطقة الضفادع البشرية بأبو قير بالإسكندرية، حتى ظهر أول مرة في الرابع من نوفمبر 2013، خلال أولى جلسات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”.

 

تمت القراءة 394مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE