الرئيسية > أهم الأنباء > مسؤول فلسطيني : التنسيق مع الأردن كامل وعمقته زيارة الملك عبد الله
إعلان

مسؤول فلسطيني : التنسيق مع الأردن كامل وعمقته زيارة الملك عبد الله

مسؤول فلسطيني : التنسيق مع الأردن كامل وعمقته زيارة الملك عبد الله

وصف أمين عام رئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله، الطيب عبد الرحيم، اليوم الأربعاء، التنسيق بين رام الله وعمّان بأنه “كامل وقد تعمق أثناء زيارة الملك عبد الله قبل أيام لفلسطين”.

وأضاف عبد الرحيم: “زيارة الملك عبد الله لنا رفعت من معنوياتنا وأكدت أننا والأردن الشقيق في خندق واحد، فللأردن الشقيق الوصاية الدينية على الأماكن المقدسة ولنا السيادة”.

وحذر من مخططات الاحتلال لتهويد القدس وبناء كنيس كمقدمة لبناء الهيكل المزعوم، مؤكدًا: “يجب ألا نغفو ولا ننام على الانتصار”.

وأردف: “الضمانة الإسرائيلية تقول إن نتنياهو ذئب جريح يحاول أن يأخذ بثأره ويكمل خطته في القدس، فقام بفتح الأبواب مشرعة للمستوطنين كي يدنسوا مقدساتنا ويرحّلوا أهلنا”.

واعتبر أن وضع رئيس وزراء الاحتلال حجر الأساس لمستوطنة قرب بيت لحم (جنوب القدس)، “تحدٍ واستمرار لخطته في تهويد الأرض والمقدسات.

وأضاف: “كما أن استمرار اختراق واقتحام المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، هي محاولة لرفع معنويات اليمين المتطرف في إسرائيل والقوى المناهضة للسلام، ليقول لهم إنه ما زال على خطته”.

تصريحات أمين عام الرئاسة الفلسطينية، جاءت خلال كلمة له بالنيابة عن الرئيس محمود عباس، في حفل نظمته جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء، بمدينة البيرة (شمال القدس المحتلة).

وحول التسوية السياسية، أوضح الطيب عبد الرحيم: “لقد تجاوبنا منذ البداية مع الطلب الأميركي بتحريك عملية السلام، لكن الجانب الإسرائيلي يرفض حتى الآن الموافقة على حل الدولتين وفق القرارات والمبادرات الدولية ووقف الاستيطان للذهاب إلى المفاوضات”.

وتابع: “لهذا نطالب الجانب الأمريكي بالتعاطي مع هذا الأمر بشكل جديّ حتى لا تفقد العملية مصداقيتها وتصبح مثل سابقاتها”.

وفي سياق المصالحة الداخلية وإنهاء الانقسام الداخلي على الساحة الفلسطينية، صرّح بأن “القيادة مع المصالحة الداخلية، وتُريد إنهاء الانقسام “حتى لا يتحول إلى تقسيم”.

وجدد عبد الرحيم مطالبته بـ “إنهاء عمل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، لأن استمرار عملها يعني التسليم بإقامة دولة في غزة، وهو ما يسعى له الاحتلال”، وفق قوله.

وشدد على ضرورة “تمكين” حكومة الوفاق الوطني من العمل في قطاع غزة لتقوم بمهامها، “وأن نذهب لانتخابات رئاسية وتشريعية ووطنية، فالشعب هو صاحب القرار”.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE