الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مسؤول عراقي يتهم إسرائيل بتزويد “داعش” بالأسلحة
إعلان

مسؤول عراقي يتهم إسرائيل بتزويد “داعش” بالأسلحة

 

بغداد : عدنان جاسم و عارف يوسف (الاناضول)

اتهم اسكندر وتوت نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، إسرائيل بتزويد عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بالأسلحة والمعدات لقتال قوات الجيش العراقي في المعارك الدائرة بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال وتوت للأناضول إن “قوات الجيش العراقي حصلت على أسلحة من تنظيمداعش من صنع إسرائيلي”، مشيرا إلى أن “بعض الدول بدأت تمثل إسرائيل وتقوم بإدارة المعركة في العراق بدلا منها”.

ولا يمتلك العراق أي نوع من العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، كما أنه لم يعترف بإقامة دول إسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

وأضاف وتوت أن “تنظم داعش هو صهيوني هدفه إضعاف العراق والدول العربية الإقليمية وتدمير الاسلام”، على حد قوله.

وأوضح أن “العراق أصبح ممرا لتهريب الاسلحة وساحة للقتال لبعض الدول”، مشيرا الى ان “تدخل الدول الإقليمية بالشأن الداخلي جعله ساحة للقتال لتنظيمداعش وغيرها من التنظيمات التي تدعم من قبل بعض دول الجوار”.

واعتبر وتوت أن “هذا الدعم (الاسرائيلي-الاقليمي) اثر بشكل كبير على الحالة الامنية في العراق”، مشيرا إلى أن “القتال في العراق يدور بين القوات المسلحة والتنظيمات الارهابية المسلحة وليس بين الشيعة والسنة”.

وأضاف المسؤول العراقي أن “دول اقليمية في المنطقة تمادت في دعم هذه المجاميع المسلحة من أجل زعزعة امن البلاد”، لافتا الى انه “كلما يكثر الدعم اللوجستي من قبل تلك الدول لهذه التنظيمات يزاد خطر هذه الجماعات على البلاد “.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جانب السلطات الإسرائيلية بخصوص هذا الاتهام.

تمت القراءة 114مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE