أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “مسؤول حكومي” يؤكد وفاة الحالة التاسعة بأنفلونزا الطيور في أسيوط
إعلان

“مسؤول حكومي” يؤكد وفاة الحالة التاسعة بأنفلونزا الطيور في أسيوط

 

أسيوط : أحمد سعد (اللواء الدولية)

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 – رويترز.

أعلن رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، عمرو قنديل، اليوم الأربعاء، عن وفاة الحالة التاسعة لمرض أنفلونزا الطيور خلال هذا العام، وهي لطالبة تبلغ من العمر 20 عاما بأسيوط.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أحمد عبد الحميد، إن الضحية التاسعة جاءت إصابتها بسبب مخالطة الطيور وتم احتجازها في مستشفى الحميات ثن انتقلت إلى مستشفى أسيوط الجامعي مع تدهور حالتها الصحية.

ويصل إجمالي حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور منذ اكتشافه في مصر عام 2006 إلى 191 حالة مؤكدة الإصابة توفى منها 72 حالة، أي بنسبة 37 بالمئة، وهي نسبة لا تزال أقل من معدل الوفيات العالمية التي تصل إلى 50 بالمئة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وقررت مستشفي سمالوط العام بالمنيا، احتجاز رجل يبلغ من العمر 55 عاما، للاشتباه في إصابته بمرض إنفلونزا الطيور، وأرسلت المستشفى عينات المشتبه في إصابته، إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من الإصابة بالمرض من عدمه.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم، المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، لأن تلقي العلاج خلال أول يوم من بدء ظهور أعراض الإصابة يزيد من معدلات الشفاء.

كما نصحت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال إلى أماكن تربية الطيور أوالذبح، إلى جانب فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

تمت القراءة 68مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE