الرئيسية > أهم الأنباء > مسؤول إيراني يهنئ الأسد بإحباط “مؤامرة محور أمريكا والكيان الصهيوني” 
إعلان

مسؤول إيراني يهنئ الأسد بإحباط “مؤامرة محور أمريكا والكيان الصهيوني” 

رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي

دمشق ـ طهران : قدس برس
أكد رئیس لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشورى الاسلامي الایراني علاء الدین بروجردي بان الحكومة والشعب السوری تمكنا بصمودهما وثباتهما من احباط ما وصفه بـ “مؤامرة المحور المتمثل بأمريكا والكیان الصهیوني وحلفائهما”.

وقدم بروجردي، وفق وكالة الانباء الايرانية، خلال لقائه الیوم الخمیس في دمشق، الرئیس السوري بشار الاسد، بما قال إنه “انتصارات قیمة حققها الجیش السوری في مختلف الجبهات في الفترة الأخيرة”.

وأضاف: “ان سوریا هي رمز المقاومة امام الاعداء بین دول المنطقة وان عظمة التطورات الاخیرة في سوریا ستُدرك في المستقبل أكثر فأكثر”.

وتابع: “ان صمود ومقاومة الشعب السوري انموذج للتطورات التاریخیة والخالدة في تاریخ المنطقة والعالم”.

وأكد بروجردي، ان محور المقاومة في المنطقة یواجه اعداء مشتركین، مما یستدعي التعاون والتنسیق المستمر والمنظم بین الدول الاعضاء في محور المقاومة.

ونوه الى الامكانیات والطاقات الصناعیة والاقتصادیة الواسعة لإيران، وأكد استعداد بلاده للمساعدة بعملیة اعادة الاعمار في سوریا.

ميدانيا قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس: “إن أسوأ قتال فى سوريا، منذ اندلاع معركة شرق حلب العام الماضى، يستعر في عدة مناطق مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا المدنيين”.

وأضافت فى بيان لها اليوم، نقله “المرصد السوري لحقوق الإنسان”: “هناك أنباء عن أضرار لحقت بنحو عشرة مستشفيات في الأيام العشرة الأخيرة مما حرم مئات الآلاف من الحصول على الرعاية الطبية”. وعبرت اللجنة عن قلقها إزاء الوضع فى مناطق من الرقة إلى إدلب والغوطة الشرقية.

وقالت ماريان جاسر رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى سوريا: “على مدى الأسبوعين المنقضيين شهدنا زيادة مقلقة في العمليات العسكرية المرتبطة بمستويات مرتفعة من الضحايا المدنيين… ينقل زملائي قصصا مروعة مثل عائلة تضم 13 فردا فرت من مدينة دير الزور لتفقد عشرة من أفرادها في ضربات جوية وانفجار عبوات ناسفة على الطريق”، على حد تعبيرها.

تمت القراءة 1مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE