الرئيسية > أهم الأنباء > مسؤول إيراني : وفد سعودي رسمي يزور طهران قريبا
إعلان

مسؤول إيراني : وفد سعودي رسمي يزور طهران قريبا

مسؤول إيراني : وفد سعودي رسمي يزور طهران قريبا

طهران : قدس برس
قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي: “إن طهران منحت تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي لزيارة ايران ويتوقع وصوله الى طهران بعد انتهاء مراسم الحج”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية اليوم الأحد، عن قاسمي تأكيده “ان الوفد السعودي سيزور طهران لتفقد المقرات الدبلوماسية السعودية بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وفي نفس الوقت فان إيران ستتفقد مقراتها الدبلوماسية في السعودية”.

وشدد قاسمي على أن إيران والسعودية اتفقتا على زيارة الوفدين الايراني والسعودي للبلد الاخر لتفقد المقرات الدبلوماسية في الرياض وطهران.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان تأشيرات الدخول للوفد السعودي صدرت منذ فترة، لكنه ولاسباب تتعلق بهم لم تتم هذه الزيارة، ويتوقع اجراؤها بعد انتهاء مراسم الحج.

ووصف قاسمي الخبر الذي بثته بعض وسائل الاعلام حول دفع تعويضات لا اساس له من الصحة، مؤكدا ان هذه الزيارة لا ترتبط بالتعويض ولم تجر محادثات حول هذا الموضوع.

وأكد قاسمي ان الوفد الايراني حصل قبل اسبوعين على تأشيرة الدخول عن طريق عمان الا انه لم يحدد بعد موعد زيارته للرياض، وطهران قبل شهرين منحت التأشيرة للوفد السعودي.

وأضاف: “ان الوفد السعودي طلب رخصة طيران وتم منحه اياها وبهذا فان الوفد السعودي سيصل الي إيران برحلة خاصة.

وكان وزير الخارجية الايراني جواد ظريف قد أعلن في وقت سابق الشهر الماضي أن وفدا دبلوماسيا سعوديا سيزور قريبا السفارة السعودية في طهران، والقنصلية في مدينة مشهد، وفي المقابل سيقوم وفد من الدبلوماسيين الإيرانيين بزيارة السفارة الإيرانية في الرياض.

جدير بالذكر أن أزمة دبلوماسية بين إيران والسعودية ما زالت مستمرة، بعد إعلان الأخيرة قطع علاقتها الدبلوماسية مع إيران في 3 كانون الثاني (يناير) 2016.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE