أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مسؤول أمني بسيناء : وقوع 26 قتيلا و40 مصابا في استهداف مواقع عسكرية وشرطية بالعريش
إعلان

مسؤول أمني بسيناء : وقوع 26 قتيلا و40 مصابا في استهداف مواقع عسكرية وشرطية بالعريش

 
عمليات عسكرية في شمال سيناء – اللواء الدولية

شمال سيناء : رفقى سلمان (اللواء الدولية) و (رويترز)

أعلن مسؤول عسكري بشمال سيناء، اليوم الخميس، عن وقوع 26 قتيلا و40 مصابا، على الأقل، بينهم مدنيين، في هجمات مسلحة استهدفت مواقع عسكرية وشرطية بالعريش، منذ ساعات.

وقال المسؤول العسكري، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إن مجهولين أطلقوا قذائف هاون على كمين حق الحصان برفح، ما أدى إلى إصابة ضابط ومجند.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر أمنية وطبية، قولهم إن هجوما ثانيا بشمال سيناء، أسفر عن مقتل رائد بالجيش.

وأطلق مسلحون مجهولون عدد من قذائف هاون وآر بي جي على مديرية أمن شمال سيناء واستراحة تابعة لضباط الشرطة والكتيبة 101 بمنطقة المساعيد بالعريش مكتب جريدة الأهرام، مساء اليوم الخميس.

وتشهد ضاحية السلام بالعريش حالة من الاستنفار الأمني، وتقوم قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية بغزارة وطلقات استكشافية للكشف عن المتفجرات، فيما لا يزال إطلاق النيران مستمرا حتى الآن، كما تم قطع التيار الكهربائي عن ضاحية السلام بالعريش.

ومد مجلس الوزراء، الأحد الماضي، حظر التجوال المفروض في سيناء ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من 25 يناير الجاري وحتى 25 أبريل المقبل.

وكانت الحكومة فرضت حظر التجوال في المحافظة، أواخر أكتوبر الماضي، عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 33 جنديا.

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات تصاعد لوتيرة العنف بين قوات أمن الانقلاب وأنصار الشرعية، إثر تظاهرات احتجاجية تزامنت مع إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE