الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مسؤولون : الجيش اللبناني يحتجز زوجة زعيم الدولة الاسلامية !
إعلان

مسؤولون : الجيش اللبناني يحتجز زوجة زعيم الدولة الاسلامية !

 

زعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي

بيروت : (رويترز)

قال مسؤولو امن لبنانيون يوم الثلاثاء إن الجيش اللبناني احتجز احدى زوجات زعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي وإحدى بناته اثناء عبورهما من سوريا منذ تسعة أيام.

ورفض المسؤولون الكشف عن اسم او جنسية الزوجة التي قالوا انها احدى زوجات البغدادي. وذكرت صحيفة السفير اللبنانية ان الجيش احتجزها بسبب تعاونها مع جهاز مخابرات أجنبي.

واعتقال الزوجة والابنة يمثل ضربة للبغدادي ويمكن ان يستخدم كورقة ضغط على التنظيم المتشدد الذي أسر العديد من الاجانب والعراقيين والسوريين. وسيطرت الدولة الاسلامية على مناطق كثيرة في العراق وسوريا الى الشرق من لبنان وأعلنت قيام “الخلافة” الاسلامية في المناطق التي تسيطر عليها.

وقال مسؤول امن لبناني كبير ان زوجة البغدادي كانت تسافر برفقة احدى بناتهما في تناقض مع تقارير سابقة قالت انها كانت تتنقل برفقة أحد أبنائها. وذكر المسؤول ان اختبارات الحمض النووي (دي.ان.ايه) أجريت للتأكد من انها ابنة البغدادي.

واحتجزت زوجة البغدادي وابنته في شمال لبنان. وذكر مسؤولو الامن انه يجري استجواب زوجة البغدادي في مقر وزارة الدفاع.

ولم يظهر أي رد فعل فوري على المواقع الالكترونية التابعة للدولة الاسلامية.

وشنت قوات الامن اللبنانية حملة على المتعاطفين مع الدولة الاسلامية في لبنان وأصبحت أجهزة المخابرات أشد يقظة عند المعابر الحدودية.

واعتقلت السلطات خلال الاشهر القليلة الماضية عددا من الاشخاص الذين يشتبه انهم من مقاتلي الدولة الاسلامية الذين يشنون هجمات لتعزيز نفوذ التنظيم المتشدد في لبنان الدولة المجاورة لسوريا.

ويسعى تحالف تقوده الولايات المتحدة الى التصدي للدولة الاسلامية وتقليص رقعة الاراضي التي تسيطر عليها في العراق وسوريا.

ودعا البغدادي وهو عراقي الى مهاجمة حكام السعودية في خطبة نسبت اليه الشهر الماضي.

وقال البغدادي في خطابه الذي بث في 13 نوفمبر تشرين الثاني ان الخلافة التي أعلنها “تتمدد” في السعودية وأربع دول عربية أخرى.

وأشارت نبذة شخصية عن البغدادي نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي متعاطفون مع الدولة الاسلامية الى انه متزوج لكنها لم تقدم المزيد من التفاصيل.

 

تمت القراءة 271مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE