أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مسؤولة أممية : إسرائيل تنتهك القانون الدولي ويجب محاسبتها
إعلان

مسؤولة أممية : إسرائيل تنتهك القانون الدولي ويجب محاسبتها

مسؤولة أممية : إسرائيل تنتهك القانون الدولي ويجب محاسبتها

مسؤولة أممية : إسرائيل تنتهك القانون الدولي ويجب محاسبتها

بيروت : قدس برس
دعت مسؤولة أممية اليوم الثلاثاء، إلى محاسبة الاحتلال الاسرائيلي، على انتهاكها للقانون الدولي، مؤكدة أنها “تنتهج سياسات تمييز تجعل كل الآفاق مسدودة أمام الفلسطينينن”.
جاء ذلك خلال إحياء لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “إسكوا”، في مقرها بالعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يوافق التاسع والعشرين من تشرين ثاني/نوفمر من كل عام.
وقالت الأمينة التنفيذية لـ “إسكوا”، ريما خلف، إن “إسرائيل تنتهك القانون الدولي، وتقتل المدنيين الفلسطينيين، وتدمر بيوتهم وممتلكاتهم، كما وتزيد من الحصار الاقتصادي المفروض عليهم في كل مكان، كما أنها تشرع في بناء المستوطنات وتسلب الأراضي الفلسطينينة لصالح ديانة واحدة دون سواها”.
وأضافت خلف خلال كلمتها بالفعالية، “على القانون الدولي الذي يبغي تحقيق العدالة ألا يستثني إسرائيل من المحاسبة والمقاضاة حين تقوم بكل أشكال التعدي على المواثيق والأعراف الدولية”.
وفي كلمة أخرى لممثلة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في لبنان، لسيغريد كاغ، قالت إن المنطقة العربية “اجتاحتها موجة عنف، مسببة معاناة شديدة لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وإنني أدين هذه الهجمات وجميع أعمال العنف”.
واستنكرت الأنشطة الاستيطانية التي وصفتها بـ”غير القانونية وأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون، إلى جانب عمليات الهدم العقابي للمنازل والمباني التي يملكها الفلسطينيون والتي تضاعفت نسبتها خلال العام الجاري”.
من جانبه، شدد رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني حسن منيمنة، خلال كلمة بالفعالية، على أهمية تأمين مقومات الحياة الأساسية للفلسطينيين، معتبراً أن هذا لا يدخل في إطار القضايا السياسية بل الإنسانية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت في شهر كانون أول/ديسمبر عام 1977 اعتبار يوم 29 تشرين ثاني/نوفمبر يوما للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

تمت القراءة 28مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE