أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مروحيات “أباتشي” تقصف مناطق فى العريش..وإستشهاد 2 من المسلحين
إعلان

مروحيات “أباتشي” تقصف مناطق فى العريش..وإستشهاد 2 من المسلحين

 

 

طائرة أباتشي ( أرشيف )

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الأحد إن عددا من مروحيات الأباتشي امريكية الصنع قامت بتنفيذ عدد من الهجمات الجوية استهدفت ما وصفته بأوكار وبؤر “إرهابية” بمناطق العريش والشيخ زويد بشمال سيناء، وأن تلك الهجمات الجوية أسفرت عن “تدمير مجموعة من مخازن الأسلحة والذخائر وعدد من المركبات التي تستخدم في تنفيذ عمليات ضد عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة.

جاء ذلك فى بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم .وكانت سيارة ملغومة انفجرت -يوم الجمعة الماضي- في نقطة أمنية بمنطقة كرم القواديس بمحافظة شمال سيناء وأسفر ذلك عن مقتل 30 جنديا على الأقل. وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في المحافظة لمدة ثلاثة أشهر وفرض حظر تجول ليلي خلال سريان حالة الطوارئ.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة عبد الفتاح السيسي صادق أمس -السبت- على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى، وبدأ تطبيق قرار حظر التجوال بمدينة العريش اعتبارا من الساعة الخامسة مساء اليوم، وشمل القرار جميع مراكز ومدن وقرى محافظة شمال سيناء باستثناء مركزي بئر العبد ونخل وأجزاء من مركز الحسنة بوسط سيناء.

علي صعيد متصل، قتلت قوات الأمن بشمال سيناء مساء اليوم اثنين من منفذي حادث كرم القواديس، الذي وقع في جنوب الشيخ زويد وأسفر عن مقتل نحو 30 جنديا مصريا وإصابة 27 آخرين. وقالت مصادر أمنية في الجيش إن “حملة المداهمات الأمنية تحركت اليوم لمنطقة الطويل بناء على معلومات من المواطنين تفيد بوجود بعض منفذي التفجير في المنطقة.

وأضافت المصادر أن “القوات داهمت المنزل الذي يقيم به المسلحون الذين قاموا بإطلاق النار على القوات إلا أنها تمكنت من تصفيتهم، كما تم نسف 3 منازل في المنطقة كانت مكانا لاجتماعات المسلحين للإعداد لعملية كرم القواديس، موضحة أنه تم التحفظ على الجثتين لأخذ عينات “دي إن إيه” ومعرفة هويتهم..

تمت القراءة 289مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE