الرئيسية > الأخبار المُثبتة > مركز حقوقي يطالب النائب العام بمنع رئيس الوزراء من بيع “بسكو مصر” لشركة أمريكية
إعلان

مركز حقوقي يطالب النائب العام بمنع رئيس الوزراء من بيع “بسكو مصر” لشركة أمريكية

 

جناح بسكو مصر في أحد المعارض- الصورة من موقع الشركة على الإنترنت

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

تقدم المركز العربي للنزاهة والشفافية ببلاغ للنائب العام يتهم فيها رئيس الوزراء ووزير الصحة ووزير الاستثمار ورئيس هيئة سوق المال، ببيع شركة بسكو مصر الوطنية إلى شركة أمريكية، على حد قوله.

كانت كلوقز الأمريكية لحبوب الفطور طلبت في أغسطس الماضي إجراء الفحص الفني والمالي لبسكو مصر تمهيدا لتقديم عرض شراء لكنها لم تنته حتى الآن من الفحص.

وقال شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية، في البلاغ الذي قدمه صباح اليوم السبت وحمل رقم 23263 عرائض النائب العام لسنة 2014 ، إنه قدم البلاغ ضد رئيس الوزراء ووزيري الاستثمار والصحة، ورئيس هيئة سوق المال لاعتزامهم طرح شركة بسكو مصر الوطنية للبيع رغم مكاسبها المستمرة وقدرتها على سد احتياجات الشعب المصري من منتجاتها ذات الجودة العالية بأسعار ملائمة.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للأغذية (بسكو مصر) الرائدة في صناعة البسكويت والكيك في أكتوبر الماضي أن صافي الربح زاد بنسبة 4.96 بالمئة في الربع الثالث من هذا العام، ليصل إلى 16.84 مليون جنيه (2.35 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر مقابل 16.04 مليون في الربع الثالث من 2013.

واتهم شحاتة رئيس الوزراء بالتخلص من شركة تصدر جانبا من منتجاتها للخارج ويعمل بها آلاف المصريين الذين يعولون آلاف الأسر، لصالح شركة تستخدم في منتجاتها المواد المعدلة وراثيا والصبغات الغذائية الضارة، إضافة إلى تضليلها العملاء بوضع معلومات خاطئة عن منتجاتها.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية قالت إن شركتين تابعتين لأبراج الإماراتية تقدمتا “بمشروع” عرض شراء إجباري لأسهم شركة بسكو مصر بسعر 73.91 جنيه (10.34 دولار) للسهم وبقيمة إجمالية للصفقة 850 مليون جنيه.

وتنتج بسكو مصر البسكويت والكعك وتملك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

تمت القراءة 131مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE