أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مرصد حقوقي” يكشف عن 7 أحكام بالإعدام و1500 سنة سجنا لمعارضين بمصر
إعلان

“مرصد حقوقي” يكشف عن 7 أحكام بالإعدام و1500 سنة سجنا لمعارضين بمصر

 

 

محاكمة قيادات الاخوان

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال المرصد المصري للحقوق والحريات (غير حكومي)، إن 7 من معارضي النظام، حصلوا على أحكام بالإعدام في أكتوبر الماضي، في الوقت الذي حكم على 173 آخرين بالسجن 1512 سنة. وأوضح المركز ـ في بيان له اليوم الأحد ـ ، إنه “خلال شهر أكتوبر الماضي، تم نظر 30 قضية أمام المحاكم المختلفة متعلقة بمعتقلين سياسيين، صدر فيها أحكام علي 428 شخصا، منهم 7 متهمين تم الحكم عليهم بالإعدام ، فيما تم الحكم على 173 شخصا بالسجن خلال الشهر، بإجمالي عدد سنوات 1512 عاما.

وتابع :”من بين المحكوم عليهم بالسجن، 39 شخصا، حصلوا على أحكام بالمؤبد (25 عاما)، مضيفا: “تم الحكم ببراءة 248 متهما آخرين”، وجميعها أحكام قابلة للطعن أمام درجات مختلفة من المحاكم فى مصر.

وتابع البيان أنه فيما يتعلق بالعقوبات المالية، كان مجموع الغرامات التي حكم بها خلال الشهر نفسه مليوني جنيه مصري، فيما كانت الكفالات القانونية 10 آلاف جنيه. وبالرغم من تقارير حقوقية محلية ودولية تتحدث عن وجود “معتقلين سياسيين” داخل السجون المصرية، نفت وزارة الداخلية مرارا وفي بيانات رسمية وجود أي معتقل سياسي لديها، مؤكدة أن كل من لديها في السجون متهمون أو صادر ضدهم أحكاما في قضايا جنائية.

تمت القراءة 260مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE