الرئيسية > أهم الأنباء > “مدير منفذ المنطقة الحرة” يقول أن حقل الغاز الجديد يؤمن احتياجات مصر لمدة 15 عامًا !
إعلان

“مدير منفذ المنطقة الحرة” يقول أن حقل الغاز الجديد يؤمن احتياجات مصر لمدة 15 عامًا !

الدكتور يوسف محمد -الخبير الاقتصادي ومدير منفذ المنطقة الحرة بالهيئة العامة للاستثمار

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال الدكتور يوسف محمد -الخبير الاقتصادي ومدير منفذ المنطقة الحرة بالهيئة العامة للاستثمار- “إن الكشف الجديد لحقل الغاز في البحر المتوسط يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بــ30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي”، مشيرا إلى أن احتياجات مصر حوالي 2 ترليون قدم مكعب فى السنة ؛ أي أنه – و الكلام ليوسف محمد – سوف يؤمن احتياجات مصر من الغاز ما يقرب من 15 عاما، ويغطي مساحة تصل إلى 100 كم مربع وهو ما يعد أكبر الإكتشافات الغازية على مستوى العالم .

ولفت الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ “اللواء الدولية” ، اليوم الثلاثاء، إلى أن وزارة البترول المصرية أكدت أن الكشف الجديد تم حفره في عمق مياه 1450 مترا، ووصل إلى عمق 4131 مترا، ليخترق طبقة حاملة بالهيدروكربونات بسمك حوالي 2000 قدم من صخور الحجر الجيري.

منصة لانتاج الغاز في الطرف الجنوبي بحقل بارس الجنوبي/حقل الشمال بالخليج يوم 26 يناير كانون الثاني 2011 - رويترز

منصة لانتاج الغاز في الطرف الجنوبي بحقل بارس الجنوبي/حقل الشمال بالخليج

وتابع: “كما تضمن تركيب الكشف طبقة أعمق وأعمدة من العصر الكريتاوي، وسيتم حفر بئر آخر فيما بعد للوصول إلى هذه الطبقة”.

وأكد الخبير الاقتصادي أن الشعب المصري سيستفيد من هذا الإكتشاف فعليا بعد 4 سنوات تقريباً، وهو وقت مناسب مع التنمية الشاملة في مصر التي تشهدها خلال هذه الأيام ، على حد قوله.

يذكر أن حكومة الانقلاب أعلنت عن تحقيق أكبر كشف للغاز الطبيعي في مصر ويسمى “شروق” في المياه العميقة بالبحر المتوسط بمساعدة شركة إيني الإيطالية، وهو ما أعتبره خبراء أكبر إكتشاف نفطي في التاريخ.

وقالت شركة إيني في تقرير تلقاه المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول فى حكومة الانقلاب، إن الكشف الجديد يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالي 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، ويغطي مساحة تصل إلى 100 كلم مربع، مضيفة أنه قد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

تمت القراءة 206مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE