الرئيسية > الوطن العربى > مدير ” القدس الدولية”: القرار الأسترالي يُضفي شرعية الاحتلال على القدس وندعو لمقاطعة أستراليا اقتصاديًا
إعلان

مدير ” القدس الدولية”: القرار الأسترالي يُضفي شرعية الاحتلال على القدس وندعو لمقاطعة أستراليا اقتصاديًا

مؤسسة القدس الدولية

بيروت : اللواء الدولية

طالب مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود الدول العربية والإسلامية بإدانة القرار الأسترالي القاضي بوقف اعتبار “القدس الشرقية” مدينة محتلة، واستخدام كل أوراق القوة التي تمتلكها هذه الدول لإرغام استراليا على التراجع عن موقفها.

وقال حمود في تصريح صحفي ” إن القدس هي كلُّ لا يتجزأ وهي حق حصري للأمة العربية والإسلامية معتبرًا أن القرار الأسترالي يُضفي الصفة الشرعية للاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس، وهو مخالفة صريحة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية التي أقرت بأن شرقي القدس أرض محتلة”.

واعتبر حمود أن القرار الأسترالي يشكل سابقة خطيرة تمهد لتفكك الإجماع الدولي تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة في حزيران عام 1967 ومن ضمنها حكماً شرقي القدس والتي ينطبق عليها أحكام القانون الدولي الإنساني وبشكل خاص اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأضاف:” هذا القرار يستوجب المساءلة والمحاسبة الدولية باعتباره قرار غير مسؤول وهو مشاركة مع الاحتلال في جرائمه تجاه مدينة القدس والمقدسيين، وسينعكس سلبًا على علاقة أستراليا مع العرب والمسلمين، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل والقيام بوقفات احتجاجية أمام السفارات الأسترالية وإلى مقاطعة أستراليا اقتصادياً.

يُذكر أن النائب العام الأسترالي جورج برانديس كان قد قال في كلمةٍ أمام مجلس الشيوخ الأسترالي إنّ القدس الشرقية المحتلة هو تعبير مشحون له آثار ازدرائية وليس تعبيراً مناسباً ولا مفيداً وأنّ هذا المصطلح لا يجب أن تعتمده ولن تعتمده الحكومة الأسترالية، واقترح بدلاً منه وصف “مناطق خاصة للتفاوض”.

 

تمت القراءة 178مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE