أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مدير أمن مطروح : 2967 مصريا إجمالي العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم خلال 24 ساعة
إعلان

مدير أمن مطروح : 2967 مصريا إجمالي العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم خلال 24 ساعة

 

مصريون قادمون من ليبيا عبر منفذ السلوم البري

مطروح : عصام سليمان (اللواء الدولية) و (أ ش أ)

قال مدير أمن مطروح العناني حمودة، اليوم السبت، إن ألفين و967 مصريا وصلوا إلى مصر عائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البري خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وأضاف حمودة، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المنفذ يشهد تزايدا في أعداد المصريين العائدين من ليبيا بعد الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية المصرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في الأراضي الليبية بعد أن كانت الحركة تسير بمعدلات طبيعية.

وبدأ عدد المصريين العائدين من ليبيا في الازدياد منذ يوم الإثنين الماضي، على خلفية نشر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ليبيا مقطعا مصورا أظهر ذبح 20 مصريا مسيحيا على يد أعضاء من التنظيم، وردت القوات المسلحة المصرية فجر الإثنين الماضي بشن ضربات جوية ضد معاقل تنظيم داعش بالتنسيق مع الجيش الليبي.

وحذرت مصر مرارا من السفر إلى ليبيا منذ تفاقم الوضع الأمني هناك العام الماضي، ودعا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الأحد الأجهزة المعنية بتنفيذ قرار منع سفر المواطنين إلى ليبيا بكل حسم وحزم، وسرعة إجلاء المصريين الراغبين في العودة من هناك.

ووضعت وزارة الطيران خطة لإجلاء المصريين من ليبيا عبر المطارات التونسية عقب الحادث، واستقبل مطار القاهرة الدولي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، أولى رحلات الجسر الجوي القادمة من مطار “جربا “التونسي وعليها 192 مصريا.

ولا توجد تقديرات رسمية بأعداد المصريين العاملين في ليبيا، لكن المتحدث باسم وزارة خارجية الانقلاب السفير بدر عبد العاطي قال، الإثنين الماضي، إن “الحد الأدنى لأعداد المتواجدين في ليبيا 500 ألف مصري”.

تمت القراءة 121مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE