أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > مخرجة فرنسية تعتنق الإسلام بعد حادثة “شارلي إيبدو”
إعلان

مخرجة فرنسية تعتنق الإسلام بعد حادثة “شارلي إيبدو”

 

المخرجة الفرنسية إيزابيل ماتيك

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

فاجأت المخرجة الفرنسية، “إيزابيل ماتيك”، الجميع بإعلان دخولها في الإسلام ونطقها الشهادتين، وفق ما دبجته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، بعد أيامٍ قليلة بعد الهجوم الذي استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية.

وقالت “ماتيك” في تغريدة “فيس بوكية” قبل أيام قليلة:” أنها اجتازت أول خطوة كبيرة لها على درب الدين الإسلامي بذكر الشهادتين، والتي نقلتها على صفحتها باللغة العربية ومكتوبة بالفرنسية” مضيفة أن “الله تعالى هو من أراها الطريق نحو الحقيقة من وجود الإنسان”. 

وتبادلت المخرجة الفرنسية دردشة ودية مع الممثل المغربي، هشام بهلول، شكرته خلالها على اهتمامه بخبر دخولها إلى دين الإسلام، والذي احتفت به الصحافة المغربية أكثر من نظيرتها الفرنسية، مبرزة أنها تختار اسمها الجديد بعد، كاشفة أن ذلك قد يتم لدى زيارتها المقبلة لمدينة زاكورة.Untitled

واحتفل بهلول في حسابه على موقع الفايسبوك بخبر إسلام المخرجة الفرنسية بالقول: “الله أكبر، الحمد لله. صديقتي وصارت الآن أختي، المخرجة الفرنسية Isabelle Maticأعلنت إسلامها، باركوا لها أحبتي هذه الخطوة والدعاء لها، وذلك على صفحتها”. 

ولفت الممثل المغربي إلى أن مبادرة المخرجة الفرنسية تتسم بالشجاعة والجرأة، خاصة أنها أتت في سياق هجوم متطرفين إسلاميين على “شارلي إيبدو”، مدبجًا بالقول “شكرًا على شجاعتها بإعلان إسلامها في هذه الظروف، فقد أخبرتني بخطواتها نحو الإسلام في آخر لقاء لنا بمهرجان مراكش”.

وبخصوص مذبحة “شارلي إيبدو” قالت “ماتيك” :”إنها تؤيد حرية التعبير للجريدة الساخرة”، مردفةً أنها في هذا الصدد توافق رأي أحد أئمة المساجد قبل حادثة الإرهاب، عندما قال “يسخرون من محمد ولا يؤذون من محمد، إنهم يتهكمون من شخص تخيلوه ووضعوا له اسمًا، هذا الرجل لن تصلوا له ولن تعادلوه”.

 

تمت القراءة 215مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE