أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محيسن : السلطة الفلسطينية لن تخضع للمساومات الأمريكية
إعلان

محيسن : السلطة الفلسطينية لن تخضع للمساومات الأمريكية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جمال محيسن، إن الإدارة الأمريكية تساوم السلطة الفلسطينية على مواقفها السياسية، مشدّداً على تمسّك الأخيرة بـ “مواقفها الثابتة” فيما يتعلّق بمسار تسوية الصراع.

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جمال محيسن

عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جمال محيسن

وأضاف القيادي في “فتح” خلال تصريحات خاصة لـ “قدس برس”، “السلطة الفلسطينية لن تخضع لأي مساومة مالية أمريكية أو غيرها للتراجع عن مواقفها السياسية المعلنة والتي تتمسّك بها”، كما قال.
وشدّد محيسن، على أنه بات من غير المقبول أن تتبنى الولايات المتحدة الموقف الإسرائيلي، حيث أن كل ما تحمله الوفود والشخصيات الأمريكية في لقاءاتها مع قيادة السلطة الفلسطينية هي عبارة عن “أفكار إسرائيلية”، مضيفاً “الأفكار المطروحة حاليا هي السبب الرئيس وراء فشل كل شي، وسبب التحركات الجماهيرية والهبة الفلسطينية الموجودة الآن في الشارع، والتي ممكن أن تتطور أكثر خلال المرحلة المقبلة”، على حد قوله.
وبيّن محيسن أن “ما يحدّد سياسة الولايات المتحدة بالمنطقة هي حكومة الاحتلال واللوبي الصهيوني ومراكز الدراسات الصهيونية في الولايات المتحدة”، مؤكداً على أن “واشنطن إن رغبت باستقرار المنطقة، فعليها أن توافق على عقد اجتماع لمجلس الأمن، ليتخذ قراراً بعقد مؤتمر دولي تنبثق عنه لجنة للإشراف على آليات تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية”، وفق تأكيده.
وجاءت تصريحات القيادي في “فتح” عقب الأنباء التي تحدثت عن قرار مجلس النواب الأميركي تجميد تحويل المساعدات السنوية للسلطة الفلسطينية، بذريعة “تدهور الوضع الأمني في إسرائيل”.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية، اليوم السبت (24|10)، أن أعضاء في مجلس النواب الأمريكي بعثوا برسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حذروا خلالها “من أن الإرهاب والتحريض سوف يؤديان إلى وقف المساعدات الأميركي”، كما طالب النواب “بوقف التصريحات النارية” وبالموافقة على لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.      

تمت القراءة 100مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE