أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محمد سلطان في حالة حرجة بعد 117 يوما من الإضراب
إعلان

محمد سلطان في حالة حرجة بعد 117 يوما من الإضراب

 

 

محمد سلطان المعتقل في السجون المصرية

القاهرة : زينات محمد و محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

يواصل محمد سلطان إضرابه عن الطعام داخل سجن استقبال طرة لليوم الـ 117 وذلك بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر على اعتقاله، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية ونقله إلى المستشفى عدة مرات .

وكشف آخر تقرير طبي لحالة محمد نجل الداعية الدكتور صلاح سلطان ، بعد تدهور حالته الصحية أمس حيث وصلت ” السيوله 6،1 ، والضغط 90/50 و السكر 41 ” وعدم استقرار للحالة العامة للجسم .

وفي وقت سابق أمر مساعد وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة بنقله إلى مستشفى الحسين الجامعي تحت حراسة أمنية مشددة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتي تمثلت في أشعة على الصدر، ورسم قلب، وتحليل بول وذلك بعد ظهور أعراض لتدهور شديد في حالته الصحية خلال زيارة له منذ أيام ، وقد تبين أن حالته “نقص شديد في الوزن- وجود نزيف دم شديد في البول- وصول نسبة ( ( INRإلى (8) ومعدلها الطبيعي يتراوح من (8. – 1.2) ، وتشير هذه النسبة المرتفعة إلى أن المريض قابل للنزيف من أي مكان في الجسد – نقص في نسبة السكر في الدم (58) – نقص في ضغط الدم (60/90) – انخفاض في معدل ضربات القلب (60) .”

ويعاني محمد سلطان من إصابة بالغة في إحدى ذراعيه، إثر إصابته بطلق ناري أثناء مجزرة فض اعتصام رابعة، وقد رفضت سلطات الانقلاب إجراء عملية له في المستشفى ما أدى إلى قيام أحد المعتقلين بالزنزانة بإجراء العملية له داخل الزنزانة بدون أدوات أو رعاية صحية لائقة.

وكانت مؤسسة الدفاع عن المظلومين الحقوقية التي يرأسها الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قالت إنها تلقت رسالة الدكتور صلاح سلطان، الداعية الإسلامية، عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، المحبوس حاليًا على ذمة قضايا، التي يستغيث فيها لنصرة ابنه محمد صلاح سلطان المصاب منذ أحداث رابعة والمعتقل في سجن استقبال طرة.

وأضافت اللجنة في بيان سابق أنها تتضامن مع “سلطان” وتبلغ جميع الهيئات الحقوقية والمنظمات المعنية بصرخة “سلطان” وتطالب بتوفير الرعاية الطبية الأزمة لابنة محمد سلطان وجميع المعتقلين والمحتجزين على ذمة قضايا سياسية وتطالب بمحاكمة عادلة وسريعة له لما آلت إليه ظروفه الصحية من سوء.

تمت القراءة 312مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE