الرئيسية > صحافة > محمد القدوسي : أمريكا وروسيا دولة ودوبلير
إعلان

محمد القدوسي : أمريكا وروسيا دولة ودوبلير

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

علَّق محمد القدوسي الكاتب الصحفي على عدم اعتراف تركيا بترشيح قائد الانقلاب السيسي للرئاسة: قائلاً إن تركيا لن تعترف برئاسة السيسي ولا أي تداعيات للانقلاب العسكري ولا بأي رئيس أو بأي حكومةٍ، ونتذكر أن تركيا خاضت مأساة الانقلاب العسكري فأردوغان يعرف أنه انتصر على الانقلاب في بلاده ويعرف أن شعبه انتصر على هذا كله، وأن كل ما كتبته الانقلابات وسمته دساتير أسقطها الشعب التركي.

وأضاف خلال حواره على “الجزيرة مباشر مصر” أن أردوغان يعرف أن هناك نصف قرن فارق بينا وبين تركيا من التزوير وحكم العسكر، ومن القمع وهو ما يفصل بين بلادنا وبلاده نحن نرى لحظة القمع وهو يرى لحظة الحرية.

وأكد أن روسيا ليست شيئًا منفصلاً عن أمريكا، فالشغل الذي لا تستطيع أن تقوم به أمريكا صراحةً تقوم به روسيا، فروسيا هي مَن عطَّلت فكرة تدخل المجتمع الدولي في سوريا إلى أن استطاعت أمريكا المجاهرة بذلك، فأمريكا هي التي تحرك روسيا.

واستطرد قائلاً: إن أمريكا رسميًّا لا تستطيع أن تعترف بالانقلاب العسكري، لكنها من وراء الستار تستخدم روسيا فليس هذه الدور جديد على بوتين، وعلى هذه الطريقة جديدة على أمريكا، ولكن هؤلاء ليسوا دولتين يدعمون مصر إنما دولة ودوبلير.

واختتم حواره قائلاً: إن تدعيم دولتين بوزن أمريكا وروسيا لانقلاب في مصر هذا الدعم لا يستطيع أن يعمل على تثبيت أركان الانقلاب؛ لأن كل ما يرتكب سرًّا، فهو جريمة والجرائم لا يمكن أن تظل سريةً إلى الأبد بعد حين تعلن وتذيع وتنتشر فأوربا وأمريكا ليست إدارة فقط، وإنما هناك مؤسسات مستقرة وراسخة وشعوب لا تقبل بهذا العبث الاستعماري الذي تمارسه الحكومات أو الإدارات.

تمت القراءة 212مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE