أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محلل إسرائيلي : شركات صهيونية تعمل في الأمن الداخلي للإمارات
إعلان

محلل إسرائيلي : شركات صهيونية تعمل في الأمن الداخلي للإمارات

الإمارات وإسرائيل

لندن : وكالات الأنباء

أكد محلل الشؤون الأمنية والعسكرية، يوسي ميلمان، وهو من أكثر المقربين للمنظومة الأمنية في تل أبيب أن شركة “AGT) Asia Global Technology)” السويسرية، التي يديرها رجل الأعمال الإسرائيلي-الأمريكي ماتي كوخافي، فازت بعقد بملايين الدولارات، لبناء مشاريع للحفاظ على الأمن الداخلي في دولة الإمارات.

وكشف ميلمان لصحيفة “رأي اليوم” اللندنية، النقاب عن أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الأسبق، الجنرال في الاحتياط، إيتان بن إلياهو، كان يعمل في الشركة التي تقوم بتشغيل كبار القادة السابقين في الشاباك الإسرائيلي، وفي شعبة الاستخبارات العسكريّة بالجيش الإسرائيلي (أمان).

كما كشفت معلومات خطيرة عن شركة أمن إسرائيلية تحرس العديد من المؤسسات العربيّة وتقدم الحراس الشخصيين لكثير من المسؤولين العرب، وأن شركة (G4S) الأمنية التي تنتشر في العالم العربي تساند الاحتلال الإسرائيلي. 

ويضيف التقرير: تواجه الشركة تحديات بسبب نقص في توريد العمالة وبيئة الأعمال بشكل عام في مدينة دبي الإماراتية، التي أثرت على أعمالها التجارية في مجال أنظمة الأمن، لكنها نجحت في الفوز بعقود (مثل مطار دبي)، وفي تقديم الخدمات الأمنية خلال الأحداث المهمة. 

واعترفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، ضمنا، في تقرير نشرته مؤخرا، بعمل شركة أمن إسرائيلية في الإمارات لتدريب وتأهيل مقاتلين وحراس لآبار النفط ومواقع حساسة أمنيا، ونشرت الصحيفة صورا لمدربين إسرائيليين تحت أسماء أوروبية وغربيّة مستعارة، خشية انكشاف هويتهم الإسرائيلية وتعريض حياتهم للخطر. 

تمت القراءة 80مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE