أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محلب رئيس وزراء الانقلاب : مصر لاتنوي تقديم مساعدة عسكرية مباشرة لواشنطن في حربها ضد “داعش”
إعلان

محلب رئيس وزراء الانقلاب : مصر لاتنوي تقديم مساعدة عسكرية مباشرة لواشنطن في حربها ضد “داعش”

رئيس وزراء الانقلاب ابراهيم محلب

القاهرة : محمد إسماعيل ( اللواء الدولية ) و (رويترز)

قال رئيس وزراء الانقلاب ابراهيم محلب إن بلاده لا تنوي تقديم مساعدة عسكرية مباشرة للولايات المتحدة في حربها على جماعة “داعش” في العراق وسوريا حتى إن كان القصف الجوي الأمريكي غير كاف لهزيمتها.

وترك إبراهيم محلب في تصريحات صحفية ، الباب مفتوحا أمام إمكانية عمل عسكري مصري ضد الجماعة الارهابية إذا هددت الدول العربية في الخليج العربى الحليفة للقاهرة.

وقال محلب إن مصر تعطي الأولوية لضمان الاستقرار في الداخل حيث يواجه المسؤولون الأمنيون متشددين ينشطون في شبه جزيرة سيناء ويعتبر المسؤولون المصريون المتشددين في ليبيا المجاورة تهديداً خطيرا، موضحا إنه بالنسبة للجيش المصري فإن أهم شيء هو حدوده واستقرار بلاده وحمايتها.

وسئل إن كانت بلاده ستتدخل إذا قالت لها السعودية والإمارات إن جماعة “داعش” تهدد أمنهما فقال “لكل مقام مقال. لا نسبق الأحداث”.

ولزم محلب الحذر عندما سئل إن كان يعتقد أن الولايات المتحدة سيتعين عليها تصعيد موقفها لما بعد الغارات الجوية لتهزم “داعش” في العراق وسوريا، وقال “دعونا ننتظر لأن التدخل الجوي ووجود الجيش العراقي على الأرض بلا شك سيكون له تأثير إيجابي في محاصرة الإرهاب. طبعاً الموقف صعب لأن الإرهاب اليوم أصبح تجارة منظمة جداً وصناعة متقدمة”.

وأضاف “تدخل الولايات المتحدة اليوم بالطيران قد يكون في هذه المرحلة تدخلاً هاماً جداً مع تقوية الجيش العراقي ووجوده على الأرض يجب تقييم الموقف أولاً بأول.. لكن من المبكر جداً أن نحكم على ما يحدث على الساحة”.

وأبدى محلب قلقاً كبيراً بشأن مسلحي “داعش” الذين يحملون جوازات سفر غربية ويمكنهم بالتالي تجنب التتبع في المطارات.

وقال إن هناك اليوم أشخاصا في “داعش” من أوروبا وإن هذا هو أكبر تحد. وأضاف أن مصر قالت إنه يجب محاربة الإرهاب على مستوى العالم وإن كثيرين يفهمون الآن هذه الرسالة.

واشار الى إنه من المحتمل أن البعض قد تسللوا إلى مصر لكن مصر تحمي حدودها؛ مضيفاً أن القوانين المصرية تواجه الحركات الإرهابية بقوة. وتابع أن قوات الأمن حاضرة.

تمت القراءة 170مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE