أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محكمة فلسطينية ترجئ محاكمة رفاق “باسل الأعرج” حتى يوليو المقبل
إعلان

محكمة فلسطينية ترجئ محاكمة رفاق “باسل الأعرج” حتى يوليو المقبل

محكمة فلسطينية ترجئ محاكمة رفاق “باسل الأعرج” حتى يوليو المقبل

رام الله (فلسطين) : قدس برس
أرجأت محكمة فلسطينية، اليوم الأحد، جلسة محاكمة رفاق الشهيد باسل الأعرج حتى 11 تموز/ يوليو المقبل، وذلك بطلب من النيابة العامة.

وأفاد المحامي الفلسطيني، مهند كراجة، بأن محكمة “صلح رام الله”، قررت اليوم إرجاء المحاكمة دون عقد جلسة كانت مقررة سابقا، وذلك استجابة لطلب النيابة بإرجائها بسبب التزاماتها.

وأوضح كراجة خلال حديث مع “قدس برس”، أن أحد المتهمين بالقضية حضر المحكمة اليوم، وهو علي الشيخ، فيما لا يزال أربعة منهم معتقلون في سجون الاحتلال.

وذكر أنه لم يتناول أي تفاصيل جديدة حول القضية التي لم تعقد بخصوصها أي جلسة؛ حيث كان التأجيل باتفاق بين النيابة وهيئة المحكمة التي أصدرت منتصف شهر آذار/ مارس الماضي، قرارا بإسقاط القضية التي يُحاكم بها الشهيد باسل الأعرج، فيما أرجأتها حتى اليوم عن رفاقه.

وأضاف المحامي الفلسطييني، أن لائحة الاتهامات الموجّهة لرفاق الشهيد؛ تتضمّن “حيازة سلاح غير شرعي”.

وكان الناشط الفلسطيني باسل الأعرج، قد استشهد برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح، مع قوات خاصة إسرائيلية، في 6 آذار/ مارس الماضي، في مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وتم احتجاز جثمانه لعدة أيام قبل تسليمه وتشييع جثمانه في مسقط رأسه ببلدة “العوجا” قرب بيت لحم.

وبرز الصيدلاني الأعرج، كناشط في المقاومة الشعبية وحملات مقاطعة الاحتلال منذ سنوات، وتقدم المظاهرات ووقف على رأس الفعاليات الوطنية وعمل على مشروع لتوثيق مراحل الثورة الفلسطينية بجولات ميدانية للمجموعات الشبابية.

وكان الأعرج قد تعرض للاعتقال لدى جهاز “المخابرات العامة” الفلسطيني، لعدة شهور بتهمة التخطيط مع خمسة شبان آخرين لتنفيذ عمليات للمقاومة، وأعاد الاحتلال اعتقال أربعة من الشبان، باستثناء الأعرج الذي بقي مطاردًا حتى استشهاده الإثنين الماضي، وشاب آخر وهو علي دار الشيخ، والذي حضر اليوم جلسة المحكمة.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE