أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محكمة تنظر يوم 28 مارس الطعن المقدم من “قضايا الدولة” على حكم إدراج حماس كمنظمة “إرهابية”و حماس “ترحب”
إعلان

محكمة تنظر يوم 28 مارس الطعن المقدم من “قضايا الدولة” على حكم إدراج حماس كمنظمة “إرهابية”و حماس “ترحب”

دار القضاء العالي بالقاهرة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

حددت محكمة مستأنف القاهرة المستعجلة بعابدين، اليوم الأربعاء، جلسة 28 مارس الجاري لنظر الطعن، المقدم من هيئة قضايا الدولة، على حكم المحكمة بإدراج حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) كجماعة إرهابية‬.

وهيئة قضايا الدولة هي تمثل الحكومة المصرية في المحاكم.

وأرجع المستشار سامح سيد المتحدث الرسمى لهيئة قضايا الدولة، قرار الهيئة بتقديم الطعن إلى صدور القانون رقم 8 لسنة 2015، الخاص بتنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، والمعروف باسم قانون “الكيانات الإرهابية”.

ونشر قانون الكيانات الإرهابية في الجريدة الرسمية قبل صدور حكم حماس، وتختص دائرة أو أكثر من دوائر الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة بنظر تلقي طلبات الإدراج على قائمتي “الكيانات الإرهابية” و”الإرهابيين”.

وأوضح إنه بعد صدور القانون “أصبحت هناك محكمة مختصة بهذا الإجراء بطريقه حددها القانون من خلال النائب العام.. لذا وجب إعمال أحكامه والطعن لمصلحة القانون الجديد”.

ورحبت حركة حماس بهذه الخطوة، وقالت في تعليق على توتير إن الطعن هو “إقرار بأن هناك خطأ ارتكب بحق الشعب والقضية الفلسطينية”.

وتابعت أنها “نأمل أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصحيح الخطأ، وبلا شك أن مثل هذه الخطوات ستسهم في تطوير العلاقات بين الجانبين”.

وجاء في حيثيات الحكم الصادر في فبراير الماضي بادراج الحركة كمنظمة إرهابية أنه “ثبت يقينا أن حركة حماس ارتكبت على أرض مصر أعمال تخريب واغتيالات وقتل أبرياء من المدنيين وأفراد من القوات المسلحة والشرطة.”

وأضافت المحكمة “ثبت أن هذه الحركة تعمل لصالح تنظيم الإخوان”.

وترتبط حماس فكريا وتاريخيا بجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها حكومة الانقلاب فى مصر ، منظمة إرهابية بعد عزل الرئيس  محمد مرسي عام 2013 الرئيس الشرعى للبلاد إثر احتجاجات مفتعله على حكمه.

تمت القراءة 123مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE