أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محكمة تقضي بالسجن 3 سنوات على الداعية محمد عبد المقصود
إعلان

محكمة تقضي بالسجن 3 سنوات على الداعية محمد عبد المقصود

محمد عبد المقصود في كلمة سابقة مصورة بثت على الإنترنت

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنح الدقي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة الداعية الإسلامي محمد عبد المقصود بالسجن 3 سنوات مع الشغل غيابيا، بتهمة التحريض على العنف من خلال بث مقطع فيديو على شبكة الإنترنت.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر 2014، عندما تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنيابة يتهم فيه عبد المقصود بالتحريض على العنف وإهانة الحيش والشرطة.

وقال البلاغ إن “محمد عبد المقصود بث مقطع فيديو على موقع التسجيلات المصورة (يوتيوب) خلال تواجده في دولة قطر للتحريض على ارتكاب العنف”.

وأشار البلاغ إلى أن المدعي ضده “هاجم عبد الفتاح السيسي واعتبره استحل دماء وأعراض المسلمين.. وجعل مصر تتحول إلى سجن وعامل أهلها معاملة سكان المستعمرات.. وأن أهالي سيناء لقوا معاملة أفضل وهم تحت الاحتلال من معاملة عبد الفتاح السيسي”.

ويعد محمد عبد المقصود من كبار مشايخ الدعوة السلفية الذين أعلنوا تأييدهم للرئيس  محمد مرسي – الرئيس الشرعى للبلاد – عقب عزله من حكم مصر في 3يوليو 2013 من قبل العسكر ، وسافر إلى قطر .

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة قد أصدرت في يوليو 2014، حكما غيابيا بإعدام محمد عبد المقصود، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”قطع طريق قليوب”.

وألقت الشرطة القبض على الآلاف من أنصار جماعة الإخوان، وصدرت أحكام بالإعدام على أعداد كبيرة منهم، عقب تصاعد هجمات من قبل متشددين إسلاميين يقول مسؤولون أمنيون انهم مرتبطون بجماعة الاخوان خلال العامين الماضيين.

تمت القراءة 601مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE