الرئيسية > أهم الأنباء > محكمة تقضي بإعدام متهم والمؤبد لثلاثة آخرين في قضية “خلية الردع الإرهابية” بالدقهلية
إعلان

محكمة تقضي بإعدام متهم والمؤبد لثلاثة آخرين في قضية “خلية الردع الإرهابية” بالدقهلية

اشتباكات سابقة في المنصورة بين متظاهرين وقوات أمن الانقلاب

الدقهلية : محمد عبدالعليم (اللواء الدولية)

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الإثنين، بمعاقبة متهم بالإعدام والمؤبد لثلاثة آخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “خلية الردع الإرهابية”.

وأحالت محكمة جنايات المنصورة، في مارس الماضي، أوراق المتهمين إلى مفتى الجمهورية لأخذ الرأي في إعدامهم.

كانت النيابة وجهت للمتهمين، في أغسطس الماضي، تهم “استعمال القوة وتلقي تدريبات عسكرية خارج البلاد وتكوين خلية إرهابية لقتل معارضي الإخوان واتلاف ممتلكات شركة البحرين للاستثمار العقاري”.

وعززت قوات مديرية أمن الدقهلية من تواجدها أمام مقر المحكمة، تحسبا لوقوع أعمال عنف من قبل أهالي المتهمين وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، كما قام رجال خبراء المفرقعات بتمشيط محيط المحكمة تحسبا لوجود أي متفجرات.

كانت محكمة جنايات القاهرة، قضت أمس الأول، بإحالة أوراق الرئيس محمد مرسي و106 آخرين للمفتي في قضية “اقتحام السجون”، كما أحالت أوراق 16 من قيادات الإخوان للمفتي في قضية “التخابر”.

وتكررت على مدار العامين الماضيين الانتقادات التي توجه لمصر وللقضاء مصري بسبب أحكام الإعدام الجماعية التي صدرت في بعض قضايا العنف التي حدثت عقب عزل مرسي في يوليو 2013.

ودائما ما ترفض مصر تلك الانتقادات وتؤكد على استقلال القضاء المصري وأهمية احترام الأحكام الصادرة منه، مع ضرورة عدم التدخل في شئونها.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE