أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محكمة بنها تحدد 18 مارس لإعادة محاكمة الضباط المتهمين في قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل”
إعلان

محكمة بنها تحدد 18 مارس لإعادة محاكمة الضباط المتهمين في قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل”

ضحايا سيارة ترحيلات أبو زعبل

القليوبية : أشرف محمود (اللواء الدولية )

ضحايا سيارة ترحيلات أبو زعبل و الإهمال المتعمد

حددت محكمة بنها الابتدائية اليوم، الثلاثاء، جلسة 18 مارس المقبل لبدء إعادة محاكمة الأربعة الضباط المتهمين بقتل 37 من أنصار الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد ، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”سيارة ترحيلات أبو زعبل”، وذلك أمام الدائرة السادسة بجنح مستأنف الخانكة.

وتأتي إعادة محاكمة هؤلاء الضباط في ضوء القرار الصادر من محكمة النقض يوم 22 يناير الماضي، بقبول طعن نيابة الانقلاب على أحكام البراءة الصادرة ضدهم من محكمة جنح مستأنف، وقالت محكمة النقض في حيثياتها إن “الأحكام قاصرة في التسبيب وفاسدة في الاستدلال”.

وكانت نيابة الانقلاب أسندت للضباط تهمتي “القتل والإصابة الخطأ” على خلفية مسؤوليتهم عن تعرض 45 من المحتجزين للاختناق في 18 أغسطس عام 2013، أثناء نقلهم في عربة ترحيلات من قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن أبو زعبل، بعد أن أطلقت قوات الشرطة قنبلة غاز بداخل العربة، التي صممت لتقل 24 شخصاً فقط، وظلوا بداخلها لعدة ساعات بلا طعام أو شراب، وهو ما أدى إلى وفاة 37 شخصا.

وكانت محكمة جنح مستأنف الخانكة قضت -في يونيو الماضي- بإلغاء حكم محكمة أول درجة الصادر ضد عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول في قضية سيارة ترحيلات أبوزعبل، و3 ضباط بالقسم ، وأمرت بإرسال أوراق القضية إلى نيابة الانقلاب لاستكمال التحقيقات من جديد.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE