أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > محتجون يشتبكون مع الشرطة بسبب إحتجاز زعيم معارض في البحرين
إعلان

محتجون يشتبكون مع الشرطة بسبب إحتجاز زعيم معارض في البحرين

الشيخ علي سلمان رجل الدين الشيعي

المنامة : (رويترز) 

قال شاهد من رويترز إن عشرات المحتجين اشتبكوا يوم الجمعة مع قوات الأمن التي ردت بطلقات الخرطوش والغاز المسيل للدموع لتفريقهم خلال مسيرة مناهضة للحكومة احتجاجا على احتجاز زعيم معارض.

وتشهد البحرين توترات سياسية منذ أن أخمدت قوات الأمن احتجاجات في عام 2011 الذي شهد موجة انتفاضات الربيع العربي. وتطالب الأغلبية الشيعية بإصلاحات ودور أكبر في حكم المملكة التي يحكمها السنة.

وزاد الاستياء منذ إلقاء القبض على الشيخ علي سلمان رجل الدين الشيعي الذي يتزعم جمعية الوفاق الإسلامية في 28 ديسمبر كانون الأول بعد أن قاد مظاهرة احتجاجا على الانتخابات الأخيرة التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني وقاطعتها المعارضة.

وقال الشاهد إن مسيرات احتجاج تضم نحو 200 رجل وامرأة في قرية سترة التي تسكنها أغلبية شيعية جنوبي العاصمة المنامة تحولت إلى أعمال عنف بعدما رشق عشرات الشبان قوات الأمن بقنابل حارقة بينما ردت قوات الأمن بطلقات الخرطوش والغاز المسيل للدموع.

وقالت جمعية الوفاق إن خمسة محتجين على الأقل اصيبوا. وارسلت للصحفيين صورا لأحد الأشخاص يعاني إصابات خرطوش في الظهر ولآخر رأسه ملطخة بالدماء.

من جانبها قالت وزارة الداخلية إنها تتحقق من التقارير.

ووجهت النيابة العامة عدة اتهامات لسلمان منها التحريض على إسقاط النظام وقررت يوم الأحد استمرار حبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد انتقدت اعتقال سلمان وقالت إنه يمكن أن يذكي التوتر في البحرين

تمت القراءة 84مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE