الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محتجون بالفيوم يقطعون طرقا احتجاجا على قطع المياة والكهرباء
إعلان

محتجون بالفيوم يقطعون طرقا احتجاجا على قطع المياة والكهرباء

 

محتجون يقطعون طرقا بالفيوم احتجاجا على قطع الكهرباء والمياه

  الفيوم : محمد مصطفى (اللواء الدولية)

قطع محتجون بمحافظة الفيوم ثلاثة طرق رئيسة احتجاجا على الانقطاع غير المسبوق في الكهرباء والمياه لليوم الثانى على التوالي.. فضلا عن الخسائر الكبيرة التي تعرض لها التجار والمواطنون نتيجة انقطاع الكهرباء. وأدى قطع الطرق إلى توقف حركة المرور وتكدس السيارات بعدما استخدم المحتجون سلاسل أغلقوا بها الطرق. كما اضطر مواطنون في إحدى القرى بمحافظة الفيوم باستعمال مياه الترع نظرا لانقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب لفترات طويلة وعدم قدرتهم على شراء مياه نظيفة وفي الفيوم أيضا كسر أهالي قرية مطرطرس ماسورة المياه الرئيسيسة من أجل الحصول على الماء،، وذلك بعد انقطاع المياه لعدة أيام، الأمر الذي حول حياتهم لجحيم بحسب أهالي القرية .

هذا وقد عبر عدد من أصحاب المخابز عن غضبهم من الخسائر المادية التي يتحملونها بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. وقال أحد الخبازين إن انقطاع التيار يتسبب في تلف العجين وهو ما يكبد الخبازين خسائر كبيرة على حد قوله,, قال وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر إنه تم استعادة تسعين بالمئة من قدرة الشبكة القومية للكهرباء، مؤكدا أن الشبكة ‏ستعمل بكامل قدرتها اليوم. وقال شاكر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوزارة تمكنت من تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء على أسس علمية وفنية. وأكد على سعي وزارته لعدم تكرار الانقطاع مستقبلا.

وفي شأن ذي صلة سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق اندلع فجر اليوم في سبعة محولات للكهرباء في منطقة حدائق الهرم بمحافظة الجيزة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني قوله إن وزارة الكهرباء أرجعت سبب الحريق لأخطاء فنية. وتمكن فنيو الوزارة من إصلاح المحولات وإعادة الكهرباء مرة أخرى إلى المنطقة.

تمت القراءة 154مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE