الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محامي بالجنائية الدولية يقول أن “نظام السيسي” في وضع صعب
إعلان

محامي بالجنائية الدولية يقول أن “نظام السيسي” في وضع صعب

 

 

المحكمة الجنائية الدولية

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال توبي كيدمان المحامي بالمحكمة الجنائية الدولية إن الانتهاكات الواسعة التي ارتكبها النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي في الفترة السابقة ستجعله في وضع صعب أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان وأضاف في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر مصر إن المجلس قد يتخذ قرارات صعبة بشأن مصر.

على صعيد متصل التقى وفد المجلس الثوري في جنيف اليوم عددا من ممثلي البعثات الدبلوماسية ومنها البعثة الامريكية والاتحاد الاوربي وهولندا والمانيا حيث شرح لهم اوضاع حقوق الانسان في مصر بعد انقلاب الثالث من يوليو الفين وثلاثة عشر

من جهتها طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش بإدانة ما وصفته بالتراجع الأكثر درامية في مجال حقوق الإنسان في مصر في التاريخ الحديث تحت حكم عبد الفتاح السيسي

وشككت الناشطة داليا زيادة في تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش وغيرها من التقارير الحقوقية التي تحدثت عن انتهاكات قوات الأمن والجيش بحق معارضي الانقلاب العسكري.

بدوره نفى الصحفي والبرلماني السابق محمد مصطفى شردي، عضو الوفد المصري، سقوط قتلى في المظاهرات، أو وجود معتقلين في السجون.

من جانبه قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحكومة تدرس إصدار عفو عن المعتقلين بموجب قانون التظاهر. وأضاف أبو سعدة خلال مؤتمر صحفي عقده ممثلو المنظمات الحقوقية المصاحبة للوفد الحكومي أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أضاف أن الحكومة تدرس أيضا التعديلات التي قدمتها المنظمات الحقوقية لتعديل قانون التظاهر.

تمت القراءة 186مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE